fbpx

للحفاظ على صحتك…8 أطعمة لا تشتريها ابداً في التخفيضات

من منا لا يحب توفير بعض المال بشراء منتجات مخفضة من السوبر ماركت. لكن في بعض الأحيان تكون هذه السلعة في حالة ليست جيدة تماماً مما يجعل المتاجر تعرضها بسعر أقل مما يشكل خطراً على صحتك في النهاية. أطعمة لا تشتريها ابداً في التخفيضات

إليك 8 أطعمة لا تشتريها ابداً في التخفيضات:

1- الخضروات المقطعة مسبقاً: تلجأ المتاجر إلى طرح هذا النوع من الخضروات بسعر أقل بسبب تاريخ الصلاحية التي اوشك على الانتهاء. إذا كنت تريد الاستفادة من هذا العرض عليك استهلاك هذه الخضروات في نفس يوم الشراء أو بعدها بيوم على الأكثر. كما إذا وجدها قبل الشراء ذابلة أو ذات ألوان باهتة فلا تشتريها. 

اشترى المتجر قطع الخضار

2- الأفوكادو: الأفوكادو ليس رخيص الثمن أصلا فلماذا يعر بسعر أقل من المعتاد. عادة يكون هذا بسبب انه نضج أكثر من اللازم. إذا أردت شراءه استخدمه في نفس اليوم وليس بعد ذلك.

3- اللحوم البلدي: فيما يتعلق بالمنتجات الحيوانية الغير مجمدة أو التي تباع طازجة فتش فقط عن الجودة وليس السعر. أيا كان السبب الذي يدعو السوبر ماركت إلى بيعها بسعر رخيص فلا يجب شرائها حيث قد تحمل الكثير من الأمراض في حالة عدم الجودة مثل السالمونيلا. 

4- أسماك المزارع السمكية: بشكل عام أسماك المزارع أقل صحية من الأسماك التي تأتي من الأنهار أو البحار فهى تحمل دهون مشبعة أكثر ويتم معالجتها بالمضادات الحيوية والمياه التي تعيش فيها في الكثير من الكلور. كل هذا وهى طازجة فما بالك إذا كان المتجر يريد بيعها أسرع!

5- المخبوزات المحلاة: مثل الكيك والكرواسون. عادة يكون سبب عرضها في الخفيضات أنها أصبحت غير طازجة فلا تستسلم لاغراء الحلويات والسعر المنخفض ونفس الأمر ينطبق على الخبز. 

6- زبدة فول السوداني ذات النكهات: عادة ايضا يكون قرب انتهاء تاريخ الصلاحية هو السبب في عرضها بسعر مخفض. ابتعد تماماً عنها خاصة أن النكهات الموجودة بها مليئة بالمواد الحافظة ومكسبات الطعم الغير صحية خاصة للاطفال. اختار الانواع بدون نكهات.

7- الحليب: إذا كنت تستهلك الكثير من الحليب فمن الأفضل شراء ما تحتاج وليس أكثر لأنه عادة ما تحتوي الكميات الكبيرة المعروضة في التخفيضات على علبة أو اثنين فاسدة ونفس الأمر ينطبق على الزبادي. 

8- البيض: انتبه للبيض المخفض وتأكد أولا من تاريخ الصلاحية وأنه بيض عضوي لأنه قد يكون منتج تعرض للهرمونات أو المضادات الحيوية مما يجعله رخيص الثمن. إذا وجدت أنه من شركة مجهولة وغير عضوي فلا تشتريه.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.