fbpx

لراحة أكبر اعرف كيف تختار ألوان غرفة نومك؟

افضل-الوان-غرف-النوم

غرفة النوم هى المكان المتوقع أن يكون الأكثر راحة في المنزل أكثر من أي غرفة اخرى، ولضمان هذا عليك اختيار لون طلاء يقدم لك إحساس بالراحة والهدوء. “الوصفة” تقدم لك بعض المقترحات لألوان غرفة تشعرك بالسعادة والسكينة

1- الأصفر الرملي: أي درجة الاصفر الناعمة الفاتحة وليس الأصفر القوي المتوهج المناسب أكثر لغرف المعيشة أو المكتب. الأصفر الرملي يشعرك بالتفاؤل خاصة عند بداية اليوم خاصة أنه قريب من لون الشمس.جرب معه درجات الازرق أو الاخضر في المفروشات أو الابيض لستايل هادئ.   The Greatest Paint Colour for Grasp Bedrooms Home to Z | Yellow bedroom  decor, Yellow bedroom walls, Yellow bedroom paint

2- الازرق السماوي: أنه لون الهدوء ويعطي إحساس بالطمأنينة والاستقرار. ابتعد عن اختيار مفروشات رمادية معه حتى لا يؤدي للشعور بالملل، بل أضف بعض الحيوية باختيار وسادات برتقالية أو مفارش حمراء أو ستائر وردية. ويفضل مع الطلاء الازرق اختيار اثاث بألوان الخشب الطبيعية.

5 Dreamy Blue Bedroom Ideas - Decoholic

3- الاخضر بدرجاته: إنه لون الطبيعة فهو لون مهدئ للاعصاب. الجميل في اللون الاخضر أنه موضة بكافة درجاته ويمكنك اختيار ما يناسبك دون قلق. الأثاث المناسب معه هو درجات الأخشاب على اختلافها مع بعض اللمسات من الألوان الساخنة مثل الاحمر و الوردي أو البرتقالي. يتناغم الأخضر أيضاً بقوة مع الازرق. 

Forest Green Bedroom Ideas - Design Corral

4- الوردي: ليس لغرف البنات فقط بل هو لون رائع لغرف النوم الرئيسية حيث يعطى الاحساس بالدفء والهدوء مع بعض الجاذبية. يمكنك تنسيقه مع الرمادي بدرجاته المختلفة. وبالنسبة للمفروشات اختار الاقمشة ذات الملمس المخملي (القطيفة)  لخلق إحساس بالفخامة.

Orlando's Master Bedroom Reveal - Emily Henderson

5- الابيض: ملك الالوان ورائع في تناغمه مع أي لون. لكن لديكور عصري إذا اخترت لون طلاء أبيض اعتمد على الأثاث المعدني الأسود لإبراز جمال التناقض بين اللونين. أو يمكنك أن تكون أكثر جراءة وتنسق الغرفة بالكامل بالابيض بدءا من الجدران حتى الاكسسورات لخلق جو فخم واستثنائي. 

Tour This Breezy Coastal Master Suite | HGTV's Decorating & Design Blog |  HGTV

6- الأحمر: اختيار جريء أليس كذلك؟ نعم لكنه اختيار يضفي جو من المشاعر والحميمية لغرفة نومك، خاصة إذا كنت تعتمد على ديكور شرقي مثل الستايل المغربي مثلا. الأحمر هنا مثالي مع هذا الستايل. 

فندق فندق المنزل العربي، نادي صحي وورش عمل في الطبخ, مراكش - ar.trivago.com

حاول التجديد في الاختيارات حتى لو كانت مختلفة عمن حولك. منزلك يعبر عن شخصيتك ولا يعبر عن الآخرين. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.