fbpx

قشرة الشعر مشكلة سهلة اعرفى اسبابها وطرق علاجها

قشرة الشعر من الاشياء التى تنتزع ثقتك بنفسك، لكنها مشكلة بسيطة يمكنك التخلص منها بسهولة عليكى اولا معرفة اسبابها ثم طرق علاجها

اولا: اسباب قشرة الشعر:.

  1. قلة تمشيط الشعر: ان تمشيط الشعر بشكل مناسب يوميا يعد آلية طبيعية لفروة الرأس لازالة خلايا الجلد الميتة بشكل دوري. لذلك عليكى تمشيط الشعر على الأقل مرتين في اليوم مهم جدا للتخلص من هذه القشرة. بالإضافة إلى ذلك،  ان الفرشاة تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس والشعر الذي هو بالغ الأهمية لصحة الشعر.
  2. عدم استخدام الشامبو المناسب: لا يكفي غسل الشعر بالشامبو العاى فإنه يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة والزيت على فروة الرأس مما قد يؤدي إلى القشرة وحكة فروة الرأس. فمن المستحسن لغسل شعرك كل يوم بشامبو الأعشاب خفيف لأن المنظفات والمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو  يسبب الشعر الخشن والمجعد.
  3. الاصابة بالضغط النفسى: الإفراط في الضغط النفسي أو العمل، مثل تلك الأشياء يمكن أن يؤدي إلى القشرة وتساقط الشعر. الضغط النفسى له تأثير علينا جسديا وعقليا. ولكن يمكنك التخلص منه بمحاولة التمسك روتين، وتناول وجبات صحية في أوقات مناسبة وشرب الكثير من الماء للحفاظ على الأوضاع تحت السيطرة.
  4. الإفراط في استخدام منتجات الشعر الكيميائية: ان منتجات تصفيف الشعر تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية التى تؤدي إلى تفاقم مشكلة قشرة الرأس.
  5. النظام الغذائي غير السليم: إلى حد كبير، فإن النظام الغذائي الحديث مسؤولة أيضا عن مشاكل مثل قشرة الرأس. في الوقت الحاضر، لدينا الغذاء الرئيسي يتكون من المواد الغذائية المصنعة والسكر المكرر، الدسمة والأطعمة المقلية التي تؤدي إلى التهاب، وهذا بدوره يؤدي إلى تساقط الشعر وقشرة الرأس. استبدلى كل تلك الاشياء بنظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تشمل المعادن مثل الزنك وفيتامين B والأحماض الدهنية أوميجا 3. تشمل الكثير من الخضار الورقية الخضراء والفواكه الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

قشرة الشعر لن تسبب لكى اية مشكلة بعد الان، تعرفى معنا على اسهل الطرق المنزلية لعلاج تلك المشكلة

  1. زيت التدليك من الليمون وجوز الهند: حمض الستريك من الليمون تصنع المعجزات في الحد من قشرة الرأس مع مرور الوقت. للحصول على هذا الزيت عليكى تدفئة 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتخلط كمية متساوية من عصير الليمون إليها، والتدليك بلطف على فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقائق ثم شطف مع شامبو خفيف. كرر هذا 3-4 مرات في الأسبوع لمدة بضعة أسابيع للحصول على نتائج فعالة.
  2. البيكنج صودا: تعبير علاج فعال جا للتخلص من قشرة الشعر، خذى ملعقة من البيكنج صودا وافركيها جيدا في الشعر الرطب وفروة رأسك. اتركه لمدة دقيقة ثم غسله. يستمر هذا أربع مرات في الأسبوع لمدة بضعة أسابيع. النتائج قد يستغرق وقتا طويلا لتظهر.
  3. الزبادى: عليكى أخذ كمية صغيرة (ما يكفي لصنع قناع لشعرك) من الزبادى ووضعه على فروة الرأس والشعر مثل قناع ويترك لمدة ساعة. شطفه جيدا مع شامبو خفيف. فهذا القنناع يساعد ليس فقط القتال قشرة الرأس، ولكن الظروف لإعطاء شعرك لامعان، والملمس الناعم.
  4. الحناء: استخدمت الحناء لقرون لعلاج مشاكل الشعر. عليكى خلط الحناء، مع الزبادى في وعاء زجاجي وإضافة عصير الليمون إليه. يوضع جانبا لمدة 8-10 ساعات ثم وضعه على الشعر وفروة الرأس. اتركه لمدة 1-2 ساعات، وشطف ويغسل جيدا بشامبو خفيف. كررى ذلك مرة واحدة في الأسبوع لأفضل النتائج.
  5. خل التفاح: الخل هو عامل نشط في مكافحة الفطريات. مزيج جزء واحد من خل التفاح مع جزء مساو من الماء ويوضع جانبا. غسل شعرك بشكل طبيعي ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب. تدليك فروة الرأس جيدا مع هذا الخليط. واتركيه لمدة 15 دقائق ويشطف بالماء. كرر ذلك يوميا لمدة أسبوع، وتقولى وداعا لقشرة الرأس.
  6. قشر البرتقال: حامض الستريك وفيتامين C في البرتقال يساعد في تحسين نسيج الجلد ونبرة. ولكن قشر البرتقال جدا، له فوائد كبيرة عندما يتعلق الأمر الشعر. الخاصية الحمضية من قشر البرتقال يساعد في تقليل الزيوت الزائدة فى الشعر .عليكى خلط قشر البرتقال وعصير الليمون في الخلاط للوصول بها إلى عجينة. ووضعه على فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة ويغسل بشامبو. كررى هذه 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.