fbpx

في اليوم العالمي للرجل .. أشهر اختلافات بين الرجل والمرأة

اليوم-العالمى-للرجل

في الوقت الذي تتعالى فيه الصيحات بالمساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، قد ننسى أن هناك اختلافات حقيقية بين الجنسين، لا تعني هذه الاختلافات أن هناك نوع أفضل من الآخر، لكنها تعني أننا نفكر بطريقة مختلفة، وعدم معرفتك بهذه الفروق قد يتسبب في مشكلات عديدة بينك وبين الرجل في حياتك، سواء كان زوجك، أو أخاكِ، أو أباكِ، أو ابنك في المستقبل، إليكِ في هذا المقال أشهر الاختلافات بين الرجل والمرأة.

أشهر الاختلافات بين الرجل والمرأة في التفكير

الاختلاف بين الرجل والمرأة في التفكير يكمن في أن عقلهم يعمل بطريقة مختلفة، إليكِ التفاصيل (مرجع):

  • الرجل يركز في مهمة واحدة بينما المرأة متعددة المهام: يعمل مخ المرأة بطريقة تجعلها ترى الأمور من الخارج. وتؤدي أكثر من مهمة في نفس الوقت، في حين يميل الرجل إلى التركيز في مهمة واحدة. وهذا ما يجعله لا يسمعك وهو منهمك في هاتفه.
  • الرجل يتحدث أقل من المرأة: تشير الأبحاث أن عدد المراكز المخية المسؤولة عن الحديث والتعبير عن المشاعر أكثر في مخ المرأة من الرجل، ما يجعله يتحدث عدد كلمات أقل.
  • الرجال أقل استرجاعًا للذكريات من النساء: قد تجدين نفسك تتذكرين إساءة حدثت من حماتك من سنوات. أو تتذكرين كل مشاجرة حدثت بينك وبين زوجك عندما تختلفان. في حين أن زوجك غالبًا ما يفكر في الموقف نفسه دون استدعاء الماضي.

أشهر الاختلافات بين الرجل والمرأة في العلاقات

الاختلاف بين الرجل والمرأة في طريقة التفكير، يتبعه اختلاف في الشعور، ويظهر جليًا في العلاقة بينهما، إليكِ التفاصيل (مرجع):

  1. الرجال أكثر احتياجًا للمساحة الخاصة من النساء: معظم الرجال يحتاجون خلال مرحة ما من العلاقة إلى الاختلاء بأنفسهم، لكن هذا الأمر قد يمثل تهديدًا لشريكات حياتهم اللائي يفهمن أن هذه الحاجة تهربًا  منهن.
  2. الرجال يقعون في الحب أسرع لكنهم أقل التزام في العلاقة: غالبًا ما يقع الرجل في الحب سريعًا. ويبذل كل جهده للدخول في علاقة. لكن بعد الارتباط قد يتشكك في قراره عكس المرأة التي غالبًا ما تميل إلى الالتزام أكثر.
  3. الرجال يركزون على المتعة بينما تركز النساء على المشاعر: أكثر ما يركز عليه الرجل في العلاقة أن تكون ممتعة ومبهجة وخفيفة. بينما المرأة يهمها أن تكون المشاعر والروابط قوية وعميقة.

ختامًا، بعد أن تعرفتِ إلى أشهر الاختلافات بين الرجل والمرأة. اعرفي عزيزتي أن هذه الفروقات ليست يقينية. فكل شخص منا سواء رجل أو امرأة له شخصيته الفريدة والمميزة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك الجسدية والنفسية، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة