fbpx

فى اليوم العالمى للتلفاز .. اليكى نصائح عن الوضعية المناسبة للتلفاز فى ديكور منزلك

أفضل-وضعية-لوضع- التلفاز

فى اليوم العالمى للتلفاز لا نغفل ان مهما اخترعوا من اجهزة حديثة و موبايل سمارت او ايباد سيبقي التلفاز او التليفزيون هو الجهاز الذى لم و لن تتراجعه اهميته فى المنزل أو اهمية التلفاز فى ديكور منزلك حتى و ان قل الاقبال عليه و لكنه ذو اهمية خاصه جدا لنا ..

و يعتبر مكان التلفزيون من أكثر الأمور المحيرة لأصحاب المنزل عند ترتيبها ووضع الأثاث، حيث ينبغي عند ترتيب الشقة ووضع التلفزيون اختيار مكان مناسب له بحيث يستطيع جميع من في الغرفة مشاهدته دون أن يكون في مكان يعطي منظر سيء للغرفة ومن خلال التعرف على افضل مكان للتلفزيون في البيت يجب عليكى اتباع النصائح التالية  .

اختيار افضل مكان التلفاز فى ديكور منزلك

 والتي تعد مشكلة تواجه البعض عند وضع التلفزيون مثل ضرورة وجود قابس الكهرباء. أو عدم تناسب التلفزيون مع الديكور، أو منظر الأسلاك غير الجيد. لذلك سوف نوضح بعض الحلول والأفكار للأماكن ملائمة للتلفزيون، ومن هذه الأفكار:

وضع التلفزيون في مكان قريب من مصدر أو قابس الكهرباء على أن يكون في قابس الكهرباء في منتصف المكان حتى لا تظهر أسلاك التلفزيون خاصة إذا كان التلفزيون سيتم تعليقه على الحائط .

الابتعاد عن وضع التلفزيون في المكان الذي يواجه النافذة أو مصدر للضوء الطبيعي، ويرجع ذلك إلى ضرورة تجنب انعكاس ضوء النافذة أو البلكونة على التلفزيون وبالتالي يصعب مشاهدة التلفزيون خلال فترة النهار .

لذلك ينصح عند اختيار المكان الخاص بالتلفزيون أن يتم اختيار مكان بعيد عن النافذة وليس في مواجهتها بحيث يكون بجانب النافذة.

وبالإضافة إلى ذلك يجب عدم وضع التلفزيون في مكان مواجه للمرآة حتى لا تقوم المرآة بعكس الضوء على التلفزيون وبالتالي تشويش مشاهدة التلفزيون .

الارتفاع المناسب لتعليق التلفاز فى ديكور منزلك

يجب عند وضع التلفزيون في غرفة الجلوس عدم وضعه بجانب قطعة أثاث مخصصة للجلوس، حيث سيؤدي وضع التلفزيون بجانب مكان مخصص للجلوس إلى حرمان الجالسين في هذا المكان من مشاهدة التلفزيون، ولكن يمكن وضع التلفزيون بجانب قطع أثاث غير مخصصة للجلوس كالطاولة أو المكتبة .

كيفية تحديد الارتفاع الخاص بالتلفزيون

يمكن تحديد الارتفاع المناسب لتعليق التلفزيون من خلال تحديد مدى ملائمة ارتفاع التلفزيون مع مستوى نظر الأشخاص العادية. ويمكن ذلك عن طريق الجلوس بطريق صحيحة ومريحة أمام مكان التلفزيون وتحديد مستوى النظر والتي يمكن عنده تعليق جهاز التلفزيون.

البعد المناسب عن شاشة التلفزيون حسب حجمها

بالإضافة إلى الحرص على ترك مسافة بين أماكن مشاهدة التلفزيون ومكان التلفزيون بحيث لا تقل عن متر ونصف، ويرجع ذلك إلى ضرورة تجنب عدم الراحة عند مشاهدة التلفزيون والذي يعد هو افضل مكان للتلفزيون في البيت .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.