Search

فوائد عصير الرمان للجسم، وللبشرة وللشعر

الرمان من اكثر الفواكه التى بها فوائد كثيرة سواء للصحة او لجمالك

تعالى نتعرف على بعض من فوائد الرمان المختلفة

 فوائد الرمان لصحتك:

يتميز الرمان باحتوائه على مضادات للاكسدة بصورة كبيرة جدا فهو يحتوى على مضادات اكسدة بنسبة اكبر بثلاث مرات من البرتقال والشاى الاخضر وهو يساعد كذلك على تجديد الخلايا.

عصير الرمان كان يستخدم كعلاج للقرحة والاسهال وللحماية من مرض السكر .وله تأثير كبير على الصحة، وخاصة على صحة القلب، عن طريق الحفاظ على الشرايين مرنة ويقلل من الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية. ومن المعروف أن تقليل تصلب الشرايين، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.وبعبارة أخرى ان لديه تأثير مضاد للتصلب شرايين القلب.

عصير الرمان يحتوي على سكر الفواكه،لذلك فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم كما تفعل عصائر الفاكهة الأخرى.

ومن المعروف ايضا أن عصير الرمان أيضا للحد من ارتفاع ضغط الدم. العصير يقلل من التهاب الأوعية الدموية لمرضى القلب. وهو يحافظ على الدم من تشكيل جلطات الدم.

كوب من عصير الرمان يمدك بحوالى 40% من حمض الفوليك التى يحتاجها جسمك وكذلك قيتامين A ،C، E وكذلك به نسبة من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. لذلك احرصى على تناول عصير الرمان يوميا لكى ولاولادك هتفرق معاكى.

واحد من أعظم الفوائد الصحية للرمان هو أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر. كما أنه يحسن دماغ مريض الزهايمر ويساعد على القيام بالأنشطة اليومية بشكل صحيح وأكثر نشاطا.

فوائد الرمان لجمالك:

فيتامين C الموجود فى الرمان يساعد في إنتاج الكولاجين.الذى يمكن أن تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.

زيت الرمان المستخلص من البذور يمكن وضعه على الجسم كمضاد للأكسدة التى تحمي الجلد من الغازات السامة والتلوث، وبالتالي محاربة الشيخوخة وسرطان الجلد. ويزيل الخلايا الميتة ويعطيك بشرة متوهجة صحية.

إذا تم تناول الرمان يوميا يمكن أن تعطي قوة العظام ويمنع هشاشة العظام. لذلك فهو مفيد جدا للحوامل والاطفال حتى قبل الولادة.

يمكن أن يساعدك الرمان في السيطرة على وزن جسمك. ذلك لانه يحتوى على نسبة عالية من الألياف وأيضا يساعدك على الاحساس بمزيد من الاشباع بعد تناولها




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *