fbpx

فقط 15 دقيقة يومياً … اعملى تمارين لتتخلصى من دهون البطن العنيدة

تمارين-للتخلص-من-دهون-البطن-فى-البيت

لا تحتاج لساعة من الجري في الجيم أو الرياضة لأوقات طويلة حتى تتخلص من الدهون البطن العنيدة . فقط عليك اتباع نظام غذائي صحي و15 دقيقة يومياً و اثنين من الدمبل. 

1- Dumbbell Goblet Squat  : أي تمرين القرفصاء مع الدمبل. ابدأ هذه الحركة بإمساك دمبل واحد بشكل عمودي أمام صدرك. حافظ على بطنك مشدودًا ، وادفع الوركين للخلف ، واجلس لأسفل حتى يتوازى فخذيك مع الأرض. قم بالدفع من خلال الكعبين و الوركين  للخلف واثني الأرداف حتى النهاية. ثم عد للوضع المستقيم مرة اخرى. 

فائدة هذا التمرين: يساعد على تحريك جسمك بالكامل من خلال منطقة البطن كنقطة ارتكاز بحيث انها تحرك الجسم كله مما يساعد في تشكيل هذه المنطقة. 

2- Dumbbell Bent-Over Rows: مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين ، ادفع وركيك للخلف ، و اثني جذعك بحيث تنحني للأمام 45 درجة على الأقل. شد عضلات بطنك ، أبدا الحركة و كلا الدمبلز بجانب وركيك ، واسحب حتى وتضغط على عضلات الظهر في النهاية. افرد ذراعيك تمامًا قبل أداء تمرين آخر.

فائدة هذا التمرين: أنه يساهم في تشكيل منطقة الجذع من خلال تمرين عضلات الظهر مع شد عضلات البطن مما يضغط عليها ومع الوقت يصبح أكثر قوة وتبدأ في التشكل وحرق الدهون من حولها. 

3- Arnold Press: أمسك الدمبلز الخاص بك ، وارفعهما على ارتفاع عرض الكتفين مع توجيه راحة يدك نحوك. أثناء رفع الدمبلز فوق رأسك ، قم بتدوير راحتي يديك ومرفقيك بعيدًا عنك ، واضغط على الوزن لأعلى بسلاسة. اثنِ كتفيك في الأعلى ، ثم اعكس الحركة إلى موضع البداية قبل أداء تمرين آخر.

فائدة هذا التمرين: تشكيل منطقة الأكتاف مع استخدام عضلات البطن لتثبيت الجسم مما يجعلها أقوي مع الوقت. جرب أن تشد بطنك أثناء التمرين ستشعر بهذه العضلات وستقوم بالتمرين بشكل أفضل. 

4- Alternating Reverse Lunges: ابدأ هذا التمرين بدمبل في كل يد ، وخذ خطوة للخلف بساق واحدة. ثبت كعبك بقوة لأسفل ، ثم أنزل جسمك حتى تلامس ركبتك الخلفية الأرض. ادفع بساقك الأمامية للرجوع مرة أخرى ، ثم كرر مع الجانب الآخر.

فائدة هذا التمرين: مع تمرين عضلات الجزء السفلي من الجسم انك بالفعل تضغط وتستخدم عضلات بطنك لتصبح أكثر ثباتاً أثناء التمرين. هذا معناه انه في كل تمرين من التمارين السابقة أنت بالفعل تعمل وتشكل عضلات بطنك مع العضلات الاخرى. 

نصيحة: قم بعمل كل تمرين 10 مرات ثم استرح 20 ثانية ثم كررها مرتين. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.