fbpx

عروسة وبتفرشى شقتك اعرفى 3 طرق مميزة لرص “النيش”

طرق-مميزة-لرص-البيش
Interior of white domestic kitchen with full size cupboard on the wall.

لا احد منا معشر النساء ينكر ابدا ان النيش جزء أساسي من ديكورغرفة السفرة فى كل منزل ، على الرغم من أنه قد يحوي قطع قد لا تستخدمينها بشكل يومي ، ولكن مجرد اقتنائه كقطعة ديكور لتزيين المنزل متوارثة الاجيال ، يصنع فارق كبير في ديكوره وفى شكله وتنظيمه  ومن الطبيعي ان تختلف أحجام النيش وموديلاته حسب ذوق كل عروسة ، فسواء كنتى تفضلين النيش الكبير أو الصغيراو المودرن أو الكلاسيك فبالتأكيد  لأول وهلة اثناء تنظيم منزلك و وضع لمساته النهائة و فرشه قد تتساءلين عن طريقة رص النيش المناسبة لكل حجم ونوع و على حسب القطع الهامة التى تريدين ابرازها و عرضها .

وفي المقال التالى تقدم لكى الوصفة عدة طرق مختلفة لرص و تنظيم النيش بشكل جمالى رائع و مبهج وقيم .

الطريقة الاولى:

من الدارج ان يكون عدد ارفف النيش حوالى ثلاثة ارفف ولذلك اتبعى الترتيب التالى

ضعي أطقم الكاسات في الرف العلوي .

وبعدها أطقم الشاي في الرف الثاني أو الاوسط .

ثم قومى بوضع  أطقم القهوة  والكاكاو في الرف التالي أو الرف السابق في حال عدم وجود رفوف أخرى.

ثم ضعي الأطباق و الطقم الصينى وأطقم الخشاف في الرف الأخير . ضعي باقي المحتويات في البوفيه، وإذا لم يوجَد، ضعيها في الأدراج والخزانات السفلية للنيش .

مع الاخذ فى الاعتبار ان لا تكدسي الكثير من المحتويات أو قطع الديكور داخل النيش حتى لا تزحمه وتؤثر في شكله و جماله و جمال محتوياته و عدد الأطقم متروك لكِ في النهاية  بناء على كمية الاطقم و القطع الموجودة لديك  ولكن كلما قل العدد كان الشكل أفضل وارق و اقيم .

الطريقة الثانية :

قومى بوضع طقمين مختلفين من أطقم الكاسات في الرف العلوي على الجانبين . ثم قومى برص أطقم الشاي والقهوة في الرف الثاني . ثم ضعي في الرف الثالث أطقم الكاكاو مع طقم كاسات آخر -إن وُجد- أو طقم شاي أو طقم كوبايات طويلة للعصائر . وبعدها في الرف التالي طقمين من أطقم الخشاف على الجانبين .

وبعد ذلك ضعي أطباق الفاكهة الكريتال او الزجاج في أرضية النيش مع طقم عصير أو كاسات آخر او طقم عشاء شفاف .ثم زيني فراغات كل رف من الأرفف بقطعة ديكور صغيرة كالكريستال أو المعدن او تحفة او تمثال او أي وسيلة تزيين أخرى.

الطريقة الثالثة :

وهى الطريقة التقليدية الكلاسيكية المتعارف عليها قومى بوضع أطقم الشاي والقهوة في الرف العلوي بطريقة دائرية.

ضعي طقمين أو ثلاثة أطقم كاسات في الرف الثاني .

ثم ضعي أطقم الكاكاو و العشاء في الرف الثالث. وبعدها أطقم الخشاف في الرف التالي .ثم رصي  الأطباق الصينى و البولات في أرضية النيش و شنطة الملاعق و اطقم التوزيع فى ادراج النيش .

قومى بتزيين زيني الأرفف بقطع من الديكور الكلاسيك لتتماشى مع موديل النيش وديكور غرفة الطعام السفرة . كما يمكنك الاستعانة  بالمفارش المطرزة في تزيين النيش ووضعها على شكل مثلث لإضفاء المزيد من الكلاسيكية عليه.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.