اعرفى طرق استغلال فروة الخروف والأبقار فى أعمال ديكورية

استغلال-فروة-الاضحية-فالعيد

العيد قرب واقتربت معه احب الاعمال الى الله و هي نحر الاضحية ومنها الخراف أو الابقار وعادة يفضل الكثير من الناس التخلص من فرو الخروف  مع الفضلات الأخرى. بعد الذبح مباشرة وذلك لرائحته الكريهة التى تنتشر فى المنزل فمنهم من يلجأ لرميها في صناديق القمامة أو إعطائها للجزار مجانا. في حين أنه يمكنك الاستفادة منها عن طريق تجديد ديكور المنزل بها بخطوات بسيطة واستغلالها فى العديد من الاشياء داخل المنزل وفى المقال التالى ستخبرك الوصفة طرق استغلال فروة الخروف والأبقار فى أعمال ديكورية للمنزل .

بالطبع لا يمكنك استخدام فروة الخروف او جلد الابقار الا بعد تنظيفه جيدا والان اليكى طرق تنظيف وتحضير فروة الخروف :

أولا عليكى التأكد من تنظيف الجزء الداخلي للفرو من بقايا اللحم وأنسجة الجلد والدهون باستخدام سكين حاد. و بدون استخدام الماء ويمكنك الاستعانة بالجزار فى تلك الخطوة. ثم قومى بتثبيت قطعة الجلد بدقة من جهات الأرجل الأربعة باستخدام مسامير رفيعة ، على حائط مستقيم أو 4 قوائم خشبية تم تشكيلها مربع تتناسب أضلاعه مع حجم جلد الاضحية مع الحرص على بقائها مشدودة لتجنب الانكماش .

ثانيا قومى بوضع كمية كبيرة من الملح الخشن المخلوط بالبيكنج صودا على الجزء الداخلي من فرو الخروف .واتركيه في مكان جيد التهوية وتحت أشعة الشمس المباشرة. حتى يجف وتبدأ رائحته الكريهة في الزوال ، مع الحرص على تغير طبقات الملح بصورة مستمرة لمدة خمس ايام .  

ثالثا قومى بازالة الطبقة الأخيرة من الملح المطهر عن الجانب الداخلي للفراء بحجر صلب مع فرك الملح وتحريكه وكحته جيدا بالملح. و البيكنج صودا و الحجر لإزالة اى بقايا من الجلد وأي أوساخ عالقة به. وبذلك سيكون جاهز لتوظيفه في ديكور المنزل كما سنعرض عليكى فى السطور القادمة .

طرق استغلال فروة الخروف والأبقار فى أعمال ديكورية بمنزلك :

بين باج : أولا

يمكنك استخدام “الفرو”  واء الخاص بالخروف أو جلد البقر في تغليف البين باج بشكل مميز وعصري وأنيق عن طريق تغطيته وتثبيته جيدا بغراء أو بدباسة الاقمشة أو بمسدس الشمع على بين باج قديم أو على كاوتش عربة قديم بعد تبطينه بطبقات الاسفنج .

ثانيا تجديد كسوة الكنبة :

يمكنك عمل كسوة جديدة من فرو الخروف أو جلد الابقار. لتغطية أجزاء من الكنبة أو كراسي الصالون المودرن وتنسيقه مع وسائد من الفرو الملون أو الابيض السادة بشكل متناغم مع ألوان الصالون .

 ثالثا عمل سجادة أنيقة :

يمكنك الاستفادة منها كحافظة لسجادتك الحالية أو كسجادة رائعة. تضيف لمسة خاصة على ديكور المنزل سواء في غرف النوم أو في غرفة استقبال الضيوف. وننصحك بتمشيط الفرو حتى تظهر بشكل أكثر جمالا .

رابعا عمل كوشنز وتجديد الوسائد :

يمكنك استخدام الفرو في عمل كفر خارجى ل “مخدات” السرير أو الصالون (الكوشنز) فقط كل ما عليك  فعله أولا هو أخذ مقاسات الوسائد، ثم استخدم الإبرة والخيط في تثبيتها على الوسائد ، ويمكنك إضافة “سوستا” لها عند إحدى الجوانب .

خامسا صندوق لتخزين الأغراض :

 استغلي جلد الأضحية في تبطين صندوق خشبي خاص بغرفة المعيشة ووضع الأشياء الزائدة به في غرفة المعيشة. مثل المجلات والصور أو سجادة وملابس الصلاة. كما يمكنكِ استخدامه ككرسي أو طاولة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.