fbpx

طرق فعالة للتخلص من السيلوليت بمكونات طبيعية

التخلص-من-السيلوليت-بطرق-طبيعية
Shot of a young woman looking unimpressed while pinching the skin on her thigh in her bedroom at home

يعرف السيلوليت بأنه عبارة عن تجمع للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد. لتشكل تعرجات بسيطة بالبشرة فى الفخد او الذراعين لشيء يشبه ملمس قشرة البرتقال. ويعتبر السيلوليت أو علامات التمدد. التى تظهر فى مختلف أنحاء الجسم من أهم المشكلات التى تؤرق معشر النساء. وهى تعود لأسباب مختلفة منها زيادة أو فقدان الوزن نظرا لاتباع نظام غذائى غير صحى او قد ينتج عن عوامل وراثية وأسباب أخرى. و فى المقال التالى تقدم لكى الوصفة طرق فعالة للتخلص من السيلوليت .

و الان اليكى طرق فعالة للتخلص من السيلوليت :

أولا التنظيف الجاف لمكان السيلوليت :

تعد تلك الطريقة من أبسط الطرق وأكثرها نجاحا في التخلص من السيلوليت المتواجدة على الجسم. و خاصة منطة الهيب و الارداف و الافخاذ فهى تساعد على تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد والتخلص من السموم و الدهون المتراكمة في الجسم. والتقليل من ظهور السيلوليت. و لتفعيل تلك الطريقة. قومى بالتأكد من جفاف بشرتك ثم احضري فرشاة الجسم المصنوعه من شعر طبيعى و بها احرف مدببة و المخصصة للتخلص من السليوليت. ثم قومى بفرك جسمك من اسفل الى اعلى مع التركيز على المناطق التى بها السليوليت. و قومى بعمل حركات دائرية من اليسار لليمين .قومى بتكرار ذلك يوميا لمدة شهر و ستنبهرى بالنتيجة .

ثانيا ترطيب الجسم بشكل يومى :

يساعد الترطيب اليومي و المستمر للجسم  في القضاء على السيلوليت و لتلك الخطوة قومى باستخدام  زيت جوز الهند فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة و خصائص مضادة للفطريات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا  فقط قومى بتدليك الجسم بالزيت يوميا للحصول على نتيجة إيجابية .

من اهم اوجه ترطيب الجسم ايضا هو شرب الماء فيعد شرب الماء من أفضل الوسائل التي تساعد في الحد من السيلوليت كما يُساهم في ترطيب جسمك وإضافة التوهج و النضارة  له  لذا قومى  بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا واحرصى على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء و الالياف أيضا .

ثالثا تناولى الفلفل الحار :

يعرف الفلفل الحار بانه من الاكلات الحارقة للدهون إذ لديه قدرة طبيعية على رفع حرارة الجسم. وزيادة تدفق الدورة الدموية، وتعزيز عملية الايض بالإضافة إلى دوره في استبدال خلايا الجلد الميته. و تجديدها بأخرى صحية كل ما عليكى هو القيام بإضافة ملعقة أو اثنتين صغيرتين من بودرة الفلفل الحار إلى ملعقة واحدة صغيرة من الزنجبيل وعصرة من الليمون إلى كوب من الماء الدافئ .و اشربي هذا الخليط مرتين يوميا صباحا و مساءا لمده ثلاثة اشهر .

: رابعا مقشر القهوة المطحونة

يمكنك استخدام القهوة المطحونة  كماسك او قناع فقط كل ما عليكي فعله هو خلط ربع كوب من القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر و ملعقتين من زيت جوز الهند و افردى ذلك الخليط على جسمك مع التدليك و الفرك الدائري و قومى بغسله بالماء الفاتر و افعلى ذلك مرتين فى الاسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة فذلك السكرب سيخلصك من الخلايا الميته و يزيد من تدفق الدم فى الجسم .

خامسا مقشر خل التفاح :

يعد خل التفاح من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت. بسبب وجود بعض المعادن الهامة به كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم كل ما عليكى هو القيام .بمزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء و ملعقتين من العسل. و افركى مناطق السليوليت بذلك الخليط. و اتركيه على الجسم لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بماء دافيء.

سادسا تناول السلمون :

من المتعارف عليه ان سمك السلمون طعام غني بمضادات الأكسدة. والتي تعمل على تحليل الدهون المتواجدة في السيلوليت تحت الجلد كما أنه غنى بالأوميجا 3 التي تساهم في تعزيز صحة الأنسجة والخلايا في الجسم. تناوليه على الاقل مرتين اسبوعيا مشوي و ابتعدى عن قلية فى الزيت.

سابعا استخدمى زيت اليوسفي و زيت الزيتون :

يساعد زيت اليوسفي في تعزيز الدورة الدموية وتحليل الدهون المتراكمة تحت الجلد. مما يجعله من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت قومى بوضع خمس قطرات من زيت اليوسفى على ملعقة من زيت الزيتون. و دلكى مناطق اليسليوليت جيدا من ربع الى ثلث ساعه. و عليكى عدم التعرض لاشعة الشمس بعد استخدام ذلك الخليط و تكرر

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.