fbpx

طرق عمليّة لتحضّري الطعام مثل أهمّ شيف ( أفكار منزليه)

عندما تشاهدين برامج الطهو على التلفزيون أول ما يلفت انتباهك هو نظافة المطبخ وترتيب المكونات والأناقة التي يعمل بها الطاهي. يمكنك أن تنقلي هذه الصورة إلى مطبخك الخاص إذا اتّبعت النصائح البسيطة التالية.

1. للحصول على أسطح أنظف للعمل، ضعي كلّ المكونات على صينيّة نظيفة قبل البدء بتحضير الطعام. سوف يساعدك ذلك على حصر الانسكابات ويجنبك إضاعة الوقت بحثاً عن المقادير عندما تبدأين بالطهو.

2.المشكلة في زجاجة زيت الزيتون أنها تصبح دهنية وزلقة عند استعمالها بسبب انسكاب الزيت عليها. لحلّ هذه المشكلة لفّي عنق الزجاجة بمحرمة ورقية وثبّتيها بواسطة شريط مطاطي، ستمتصّ المحرمة أيّ تقطّر للزيت.

3.هل تحطّم كوب أو صحن زجاجي؟ اكنسيه بسرعة وامسحي المكان الذي تحطّم فيه بواسطة شريحة خبز أبيض. سوف تلتقط شريحة الخبز كل الشظايا صغيرة البيضاء التي لا يمكنك رؤيتها.

4. لحماية وصفة عزيزة أو كتاب الطهو أو المجلة أو الهاتف الذي تقرأين عليه الوصفة من الزيت أو الماء المتطاير والبقع الأخرى ضعيه تحت غطاء زجاجي شفّاف ونظيف. ستتمكّنين من القراءة دون أن تخشي اتّساخ الوصفة.

5. بينما تقومين بطهو الطعام، إرمِ القشور وغيرها في وعاء قريب منك تضعين داخله كيساً بلاستيكياً. لا تقشّري الخضار او الفواكه في حوض غسل الصحون. سوف يحتوي الكيس كل الاوساخ وسيسهل لفّه ووضعه في سلّة القمامة الكبيرة. هذا يجعل التنظيف أكثر سهولة.

6. امسحي أي انسكاب أو أي لطخة فور حصولها. لا تنتظري حتى تتراكم الاوساخ من حولك فيصبح التنظيف أصعب.

7. أعيدي أي غرض تستخدمينه إل مكانه فور الانتهاء من استعماله. 8. اغسلي الأدوات والصحون التي تستعملينها فور الانتهاء منها حتى لا يتراكم الجلي.

9. حاولي استخدام أقل عدد ممكن من الأواني.

10. اغسلي يديك كلما استعملتهما لتحضير شي.