Search

طرق حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة

تودين الاحتفاظ بالخضروات الورقية كالبقدونس والشبت والكزبرة والنعناع وغيرها لأطول فترة ممكنة بعد شرائها، ولكنك دائمًا ما تفاجئين بذبولها سريعًا وتحولها إلى اللون الأصفر وتضطرين إلى التخلص منها، ستخبرك في السطور التالية بأفضل الطرق للاحتفاظ بالخضروات الورقية طازجة وخضراء لأطول فترة ممكنة داخل ثلاجتك.

بداية تعرفي على طريقة الاحتفاظ بالنعناع:

اقطعي الأطراف النهائية بسيقان النعناع، والتى تحمل الكثير من الأتربة.

اقطفي الأوراق الخضراء الخاصة بالنعناع.

ضعي أوراق النعناع فى طبق الغسيل.

اغسلي أوراق النعناع جيدًا بالماء.

ضعي أوراق النعناع على منشفة لتجف.

احتفظي بأوراق النعناع داخل علبة بلاستيكية مُحكمة الغلق.

7 طرق للاحتفاظ بالبقدونس والشبت والكزبرة لأطول فترة ممكنة:

الطريقة الأولى:

أحضري باقة الأوراق الخضراء من الكزبرة أو البقدونس أو الشبت، وقطعي الجزء المُحمل بالأتربة بنهاية السيقان. انقعي الأوراق في الماء مع قليل من الخل، لضمان قتل الميكروبات. اشطفي باقة الخضروات جيدًا بالماء لضمان نظافتها. أحضري لوح التقطيع الخاص بالخضروات. قطعي الأوراق إلى قطع صغيرة. احتفظي بالأوراق المُقطعة داخل كيس بلاستيك فى الفريزر.

الطريقة الثانية:

أحضري الباقة الورقية سواء من البقدونس أو الكزبرة أو الشبت، واقطعي الأطراف. انقعي باقة الخضروات داخل الماء مع قليل من الخل. اشطفي باقة الأوراق الخضراء جيدًا بالماء لتضمني نظافتها. ضعي الباقة الخضراء على منشفة لتجف قليلًا. أحضري أوراق مناديل وضعي عليها الأوراق الخضراء دون تقطيعها. لفي الأوراق الخضراء داخل المناديل بشكل أسطواني. أحضري اكياس الثلاجة البلاستيكية وضعي داخلها ورقة المناديل، واضغطي عليها لإفراغ الهواء منها، وضعيها بدرج ثلاجتك، وبهذا تستطيعين الاحتفاظ بها لمدة أسبوع بالكامل طازجة.

الطريقة الثالثة:

أحضري باقة الأوراق الخضراء، واقطعي الأطراف. اغسليها جيدًا بالماء والخل لتنظيفها من الميكروبات والأتربة. أحضري منشفة ولفي الأوراق داخلها. ضعيها في الثلاجة واستخدميها عند احتياجك لها، وستظل طازجة لمدة أسبوع داخل ثلاجتك.

الطريقة الرابعة:

ضعي باقة الأوراق الخضراء دون غسلها في قطعة من ورق الألومنيوم. لفي ورقة الألومنيوم بإحكام على الباقة الخضراء وأغلقيها من الجانبين. ضعيها بدرج ثلاجتك وعند احتياجك لكمية منها، كل ما عليكِ فعله هو فتح ورقة الألومنيوم وأخذ الكمية المناسبة، وإغلاق الورقة مرة أخرى على الأوراق الخضراء المُتبقية.

الطريقة الخامسة:

أحضري باقة الأوراق الخضراء، واقطعي الأطراف. اغسليها جيدًا بالماء والخل. اتركيها على منشفة لتجف من الماء. أحضري لوح تقطيع الخضروات، وقطعي باقة الخضروات إلى أجزاء صغيرة. أحضري علبة بلاستيكية، وضعي فيها منديلًا ورقيًّا. افردي بها الأوراق الخضراء المُقطعة وأحكمي إغلاقها. احتفظي بالعلبة البلاستيكية داخل الفريزر، وبهذا تضمنين الاحتفاظ بالأوراق الخضراء لأطول فترة ممكنة.

الطريقة السادسة:

أحضري الباقة الخضراء، واقطعي الأطراف الأخيرة من السيقان. ضعيها داخل ورق الزبدة، ثم لفيها جيدًا بشكل أسطواني. ضعيها فى درج ثلاجتك، واستخدميها عند احتياجك.

الطريقة السابعة:

أحضري علبة بلاستيكية وضعي بها قليلًا من الماء. ضعي داخلها باقة الأوراق الخضراء. ضعي العلبة في الثلاجة.

المصدر: موقع supermama