fbpx

طرق تنظيف شفاط المطبخ والحمام

طرق تنظيف الشفاط:

1- في البداية استخدمي فوطة جافة لمسح الشفاط وإزالة الأتربة العالقة، ثم يمكنكِ تنظيف غطاء الشفاط والمروحة بالماء الدافئ والبيكنج صودا وفركهما للتخلص من الدهون في دقائق. وإذا لم يتم تنظيف الدهون بعد ذلك، كرري هذه العملية حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة ثم جففيه بقطعة قماش.

2- زيلي القطع القابلة للفك والتركيب من الشفاط ثم رشي منظف الأفران على هذه القطع وعلى الشفاط واتركيهم لمدة 5 دقائق. ارتدي قفازات المطبخ وابدئي بفرك السطح الخارجي ثم الداخلي بواسطة ليفة وسائل التنظيف العادي ولن تحتاجي للدعك كثيرًا فالمنظفات التي قد تم رشها ستزيل معظم الدهون.

– بعد إزالة جميع الأوساخ، احضري وعاء من الماء الساخن وبللي الإسفنجة بالماء وامسحي الشفاط بها للتأكد من إزالة جميع المنظفات ثم جففي سطح الشفاط الداخلي والخارجي باستخدام فوطة جافة.

3- احضري وعاء به ماء مغلي ومضاف إليه 4 ملاعق كبيرة من النشادر، بعد خلطهم جيدًا اسكبي بعضًا منهم على الشفاط واتركيه لمدة 5 دقائق. بعد ذلك بللي إسفنجة بالماء والنشادر ونظفي به الشفاط لإزالة الدهون بشكل سريع.    

4- في حال صعوبة إزالة الدهون يمكنكِ أن تحضري زيت قديم مستخدم وسلك التنظيف أو ليفة إسفنجية، واغمسي السلك أو الإسفنجة بالزيت وادعكي الدهون جيداً وستزول بسهولة.