عالجي تشقق الكعبين بالصبار والليمون

عالجي تشقق الكعبين بالصبار والليمون

الباديكير المريح يخطر على بالكم عندما نفكر في التدليل أو الاعتناء بأقدامنا، الشتاء هو الموسم الذي تحتاج فيه أقدامنا إلى المزيد من الرعاية، يساعد الباديكير على تهدئة القدمين المتعبتين، كما يمكنك علاج الكعبين المتشققين، بالإضافة إلى ارتخاء عضلاتك.


ولعل أفضل طريقة لتجديد شبابك المتعب هي العناية بالأقدام، ولكن هل نحصل في الواقع على وقت للذهاب للباديكير؟ وهل تعلمين أن مرة واحدة فقط في الشهر يجب أن تذهبي للحصول على باديكير؟ في كثير من الأحيان، إذا اخترت الباديكير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

كيفية تحضير منقوع الصبار والليمون للقدم:

المكونات:
– 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
– نصف ليمونة.
– ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.
– ماء فاتر.
– 1 ملعقة كبيرة من ملح ابسوم.
– 2 ملعقة صغيرة من جيل الصبار.

كيفية التحضير:


خذي وعاءً صغيرًا وصبي فيه بعض الماء الفاتر وأضيفي ملح ابسوم إليه، الآن عليك أن تنقعي قدميك في الماء والاسترخاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اسمحي لملح إبسوم العمل على كعبيك المتشققين، سوف يرطب قدميك وخاصة كعبك ويساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة.

بعد ذلك أزيلي قدميك من الماء واستخدمي الحجر الخفاف لفرك قدميك وكعبيك، افركي لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم امسحي قدميك بمنشفة نظيفة.

الآن تحتاجين إلى أخذ وعاء آخر مليء بالماء الفاتر، ثم يضاف بعض جيل الصبار والليمون، امزجي جيدا وأضيفي زيت شجرة الشاي جنبا إلى جنب مع خل التفاح في الماء الفاتر وامزجيهما جيدا.

انقعي قدميك في ماء الليمون والصبار المشبع بالبخار، واتركي قدميك في الماء لمدة 20 إلى 25 دقيقة. أزيلي قدميك من الماء بعد الوقت المذكور وقومي بمسحهما بمنشفة جافة ونظيفة، وأخيرًا ضعي مرطبًا على قدميك.

من المؤكد أن هذا المحلول سيخلق عجائب لكعوبك المتشققة وسيعطيك كعبًا ناعمًا  في أي وقت من الأوقات!.