fbpx

طرق الحفاظ على ملابسك الشتوية من الوبر

كيف-نحافظ-على-الملابس-الشتوية-من ة-من الوبر

مما لا شك فيه ان كل سيدة تعتز بملابسها الشتوية و خاصة لاعتبارها الاكثر اناقة عن الملابس الصيفية المريحة .. و من المزعج ان تتعرض جميع الملابس الشتوية للوبر حيث يتراكم على اطراف و اكمام البلوفرات و الجواكت و ثنايا البناطيل و يجعل مظهرها غير لائق و خاصة فى وضوح النهار كما يتطلب وقتا طويلا لازالته .. يمكنك الحفاظ على ملابسك الشتوية من الوبر

و الوبر هو الياف متناهية الصغر و شعيرات صغيرة تخرج من الملابس المصنوعة من الكتان او الصوف و احيانا القطن و تبتدأ فى الانتشار ثم احتلال كامل قطعه الملبس ..

و اذا كان ذلك هو حال ملابسك الشتوية عليكى بقراءة المقال التالى الذى يقدمه موقع الوصفة لتفادى حدوث وبر الملابس للملابس الجديدة ..

طرق الحفاظ على الملابس من الوبر

غسيل الملابس يدويا ( اغسلى على ايدك ! )

اول ما يجب فعله و مراعاته لمنع ظهور الوبر على ملابسك الشتوية هو غسيل الملابس يدويا و بالماء البارد نعرف ان هذه الخطوة صعبه على  كل سيدة و لكن هذه هي النصيحه المثلى للحفاظ على ملابسك الشتوية الغالية حتى لا تتأثر بالغسيل داخل غسالة الملابس .

اعملى دورة خل !

بالنسبة للقطع العادية كالبلوفرات و البناطيل و السويتشيرتات يمكن وضعها فى الغسالة الاتوماتك و لكن لابد من عمل دورة غسيل بالخل حيث تقومين بعمل دورة غسيل كاملة مستخدمه كوب كامل من الخل الابيض .. فتنظيف الغسالة بالخل الابيض مع الكلور و منظف الغساله الخاص بها و الذى يباع فى كل السوبر ماركت. يعمل على ازالة الاوساخ و الوبر و الشعيرات الصغيرة العالقه بجدار الحلة الداخلية للغسالة .وبذلك سيحمى ملابسك الشتوية من التلف و التوبر

تعليمات الغسيل التحذيرية

يجب عليكى قراءة التعليمات التحذيرية الخاصة بغسيل كل قطعه ملابس و الموجودة على ظهر او جنب كل قطعة على التيكيت الخاص بها فهذه الخطوة ضرورية و هامة جدا .فهي توضح الطرق المناسبة للغسيل و توضح ايضا درجات الحرارة المناسبة لغسيل تلك القطعه هل يجب غسلها بماء بارد ام تنظيف جاف فقط و هكذا .

لا تستدخدمى المجفف

عدم وضع جميع الملابس في المجفف الخاص بغسالة الملابس دائما  يحميها من تكون  الوبر .لأن حرارة المجفف هى التى  تتسبب في ظهوره ومن الأفضل نشرها في الشمس او على قطعه من الاثاث او على المنشر الداخلى صحيح أن هذه الطريقة ستجعل ملابسك تستغرق وقتا أكثر في تجفيفها . لكنها ستحفظها لك جديدة مدة أطول..

قلب الملابس الشتوية على ظهرها

قبل عملية غسيل الملابس الشتوية  من الأفضل أن تقلبيها على ظهرها او الوجه الآخر. حتى تتجنبى ظهور الوبر من الأساس في الجانب الظاهر الخارجي و كذلك عند نشرها او كييها .

استخدمى المسحوق السائل

قومى باستخدام المسحوق السائل او الجل بدلا من المسحوق البودر فنوعية المسحوق المستخدم يحمي لك الملابس التي تريد الاحتفاظ بها جديدة فهى خطوة هامة للغاية لا تغفليها .

استخدمى دورة غسيل ذات فترة اقل

كل غسالات الملابس يوجد بها عدة برامج تشغيل بنختلف الانظمة اختارى البرنامج ذو المدة الاقصر. مع عدم اختيار نظام العصر حتى تمنعى ملابسك من الاحتكاكا ببعضها البعض و من ثم تكوين الوبر دون ان تدرى .. كما يوجد ايضا برنامج خاص بالملابس الشتوية التى تغسل على البارد .و برنامج هاند ووش و هما مهمين جدا للحفاظ على قطع الملابس من الوبر .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.