fbpx

شقتك الصغيرة هى مصدر سعادتك وليس العكس .. لأن شقة صغيرة = حياة أسهل

المساحة-الصغيرة-والاستغلال-الامثل

“هذه شقة جميلة فعلا لان عيبها أنها صغيرة” دائما ما نعتبر أن البيوت الصغيرة ليست الافضل وان صغر المساحة عيباً كبيراً. لكن في الواقع ان شقتك الصغيرة هى مصدر سعادتك لأن البيوت صغيرة المساحة توفر لك حياة أسهل وتكاليف أقل.

كيف ذلك؟ تعال لنرى…

اشتري ما يلزمك فقط: في تأسيس لشقتك الجديدة عليك اختيار وشراء ما تحتاجه فعلاً وليس كل ما يعجبك. فما فائدة 3 اطقم من الفناجين و3 أطقم من الأطباق؟ صغر المساحة ستجبرك على شراء ما سوف تستعمله فعلا. وهذا بالفعل سوف يوفر لك الكثير من الأموال الضائعة في مشتريات غير مهمة.

11-1-1.jpg

لا للكراكيب: البيوت الصغيرة قد لا يكون فيها متسع من الاماكن للاشياء الغير مهمة، فلا مجال للكراكيب المتمثلة في العلب القديمة أو لعب الاطفال الغير مستخدمة أو المجلات التى قراءتها بالفعل. المنزل الصغير سيعلمك جرد محتويات البيت اولا بأول. أليس هذا ميزة كبيرة.

الأثاث متعدد الاستخدام: أصبح هذا النوع من الأثاث منتشر بقوة حتى أن البعض يفضل شراءه حتى لو كان يمتلك المساحة الكافية وذلك لكونه عملي للغاية. اختر كنبة بها أماكن للتخزين أو سرير به ادراج أو منضدة قابلة للطي حيث تستغل مكانها في حالة عدم الاستخدام.

0e3c4bf9ec8a97c5f5b6e7bfe630fdb9.jpg

البيت الصغير سهل التنظيف: هذه ميزة رائعة! تنظيف بيت مكون من 4 غرف ومطبخ ضخم و3 حمامات مهمة شاقة. لكن بالتأكيد تنظيف حجرتين وحمام ومطبخ صغير أسهل بكثير ويستدعي وقت أقل ومجهود أقل. 

تكاليف أقل: مع صغر المساحة ستحتاج اضاءات أقل وبدلا من 3 تكييفات ربما تحتاج إلى واحد فقط. وكذلك أثاث أقل ومفروشات أقل. 

الترابط الأسري: سيكون من المفيد أن ترى أطفالك طوال الوقت وتتشارك معهم أنشطتهم لذلك المساحة الصغيرة ستساعدك. فلا مجال أن يغلق كل طفل على نفسه باب غرفته ليعيش في عزلة. 

نصيحة: قد يحتاج المنزل الصغير لكثير من الترتيب والتنظيم فلا مجال للفوضى هنا. لذلك يجب أن تعتمد على المنظمات والمنتجات التي تقوم بهذه المهمة مثل العلب البلاستيك ومنظمات الادراج والدواليب. وبهذا تستغل المساحات المتوفرة لديك بصورة ذكية.  

Multifunctional-Furniture-13.jpg
small-house-designs15.jpg

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.