fbpx

زيت بذور العنب لبشرتك وشعرك .. لن تستغنى عنه

زيت-بذور-العنب-للبشرة-والشعر
Organic cosmetics with grape seed oil and herbal ingredients. Zero Waste Winemaking. Skincare cosmetic product, grapes and water splashes on pink background.

يستخلص زيت بذور العنب من البذور الباقية من العنب بعد تحويله إلى نبيذ عن طريق العصر البارد. وهو أحد المنتجات الطبيعية التي تستخدم بكثرة في مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر. وذلك لما تحتوي عليه من عناصر مفيدة كفيتامين “هـ”، والأوميجا 6، ,وفيتامين “ج”، وفيتامين “د”. ومضادات الأكسدة، سنتعرف في هذا المقال إلى فوائد زيت بذور العنب لبشرتك وشعرك.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

يحتوي زيت بذور العنب على مجموعة مميزة من الفيتامينات والمعادن والمواد. التي لها فوائد عديدة للبشرة، في السطور القادمة أهم هذه الفوائد (مرجع):

  1. ترطيب البشرة: يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين “هـ”. وهو أحد الفيتامينات التي لها دور كبير في ترطيب البشرة وإكسابها مرونة وليونة.
  2. تخفيف التهاب البشرة: إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية وتلتهب بسهولة عند التعرض للشمس. أو استخدام مستحضرات التجميل، فقد يساعد زيت بذور العنب على تهدئة هذا الالتهاب. وذلك لأنه غني بحمض اللينوليك.
  3. مقاومة التجاعيد: يحتوي زيت بذور العنب على مواد مرطبة تجعل بشرتك تقاوم الخطوط الرفيعة والتجاعيد. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم علامات تقدم البشرة في العمر.
  4. مقاومة البثور: زيت بذور العنب يختلف عن الزيوت الأخرى، إذ أنه ليس دهنيًا. ويقلل من البثور بسبب ما يحتويه من مواد مضادة للميكروبات والالتهابات.
  5. إزالة المكياج: قد يستخدم البعض زيت بذور العنب لإزالة المكياج من الوجه دون الحاجة للمستحضرات الصناعية.

اقرئي أيضًا: 8 فوائد لن تصدقيها لزيت اللافندر لبشرتك وشعرك

فوائد زيت بذور العنب للشعر

زيت بذور العنب من الزيوت المفيدة للشعر. إذ إنه يغذيه ويرطبه دون أن يجعل ملمسه دهنيًا.كالزيوت المرطبة الأخرى، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، في السطور القادمة التفاصيل (مرجع):

  • التخلص من القشرة: قد يساعد تدليك فروة الرأس بزيت بذور العنب على تخليصك من القشرة الناتجة عن جفاف الفروة.
  • ترطيب الشعر وتغذيته: يحتوي زيت بذور العنب على مواد مرطبة وفيتامينات ومعادن. كسب شعرك ترطيب ولمعان، ويتميز بأن قوامه ليس دهنيًا، إذ إنه من الزيوت الخفيفة.
  • تطويل الشعر: يساعد تدليك فروة الرأس يوميًا على نمو الشعر وتطويله، إذ إنه غني بحمض اللينوليك.

ختامًا، بعد أن تعرفتِ إلى فوائد زيت بذور العنب لبشرتك وشعرك. احرصي عزيزتي على التأكد من شرائه من مصدر موثوق. وتجربته على جزء صغير من جسمك قبل الاستخدام للتأكد من عدم تحسسك منه.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة