Search

زيادة الوزن بطريقة آمنة

علي الرغم من انه من غير المعتاد في ثقافة مجتمعنا الرغبة فى زيادة الوزن ولكننا نجد فى بعض الاحيان من تريد زيادة وزن وممكن حتى بالنسبة للاطفال ولكن يجب ان يكون هذا عن طريق وجبات او اطعمة صحية متوازنة يوميا للوصول لهدفك بكل امان

اليكى قائمة بالاطعمة التى عليكى تناولها
 لزيادة الوزن بشكل آمن:
  1. الارز:فهوعنصر اساسى فى المطبخ ويعتبر اكله شعبية ومحملة بكثير من الطاقه والسعرات الحرارية فنجد ان كل 100 جرام من الارز به 130سعر حراري كما انه غني بالفيتامينات. كما انه يسهل عمله واضافته لاي وجبة حلو او حادق.
  2. زبدة الفول السوداني:تحتوى المعلقة الواحدة منها على حوالى 90سعر حراري وتحتوى اضا على البروتين والكربرهيدرات كما انها لذيذة ،ولكن لا يجب تناولها بجنون لان بها دهون مشبعة.
  3. الموز:فهو فاكهة معقولة السعر ومذاقها لذيذ محببة لى الكثير وخصوصا الاطفال فبها حوالي 100 سعر حراري وتحتوى ايضا على الياف وبوتاسيوم وفيتامينات، ولكن لا نزيد عن ستة ثمرات باليوم الواحد.
  4. حليب الصويا و الحليب كامل الدسم:فكوب كبير يعد مصدر للطاقة فمثلا كوب من الحليب الكامل الدسم به 150 سعر حراري و 8 جرام بروتين اما كوب من حليب الصويا فبه 130 سعر حراري. ولكن لا نزيد عن كوبان ف اليوم.
  5. الافوكادو:فهى فاكهه تعد كابوسا لاي نظام غذائي لنقص الوزن كما انه صديق لاي شخص نحيف يرغب فى زيادة الوزن، ففي الثمرة المتوسطة الحجم يوجد 320 سعر حراري و 29 جرام من الدهون.
  6. البيض:فالواحدة بها  75 سعر حراري، 5 جرام من الدهون، 6 جرام من بروتين كما ان به فيتامين B12، ولكن لا تكثرى منها حفاظا على مستوى الكوليسترول.
  7. البندق:فهو مصدر كبير للطاقة والسعرات فكل 100 جرام من البندق به اكثر من 700سعر حراري كما ان به الياف وكالسيوم، ولكنه غالي الثمن وبه دهون كثيرة.
  8. الشيكولاتة:فهي مضادة للاكسدة وبها انزيمات تساعد على تغيير الوضع االمزاجي و تزيد الوزن فكل100جرام منها به مايزيد عن 500 سعر حراري