fbpx

زبدة للبشرة والشعر ولا أفضل من الشيا

زبدة الشيا إحدى المنتجات السحرية التي تُستخدم بكثرة في منتجات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بسبب خواصها المغذية والمرطبة، تُستخرج الزبدة من بذور شجرة الشيا، وتحتوي على الخمس أحماض دهنية الأساسية، كما تحتوي على مضادات الأكسدة، وكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين “أ”، وفيتامين “د”، وفيتامين “هـ”، تعرفي في هذا المقال إلى فوائد زبدة الشيا للبشرة، وطريقة استخدامها.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

تحتوي زبدة الشيا على عناصر مفيدة لبشرتك، إليكِ التفاصيل في السطور القادمة (مرجع):

  1. ترطيب البشرة: تحتوي زبدة الشيا على أحماض دهنية تمتصها بشرتك بسهولة، فتصبح رطبة وناعمة، يمكنكِ استخدامها على بشرة وجهك، ويديك، ورجليك، وشفتيكِ، وكل جسمك.
  2. علاج التهابات البشرة: تعالج زبدة الشيا التهاب البشرة واحمرارها الناتجين عن حروق الشمس، ولدغ الحشرات، وبعض المشكلات الجلدية كالحساسية والإكزيما.
  3. مقاومة علامات تقدم البشرة في العمر: تحتوي زبدة الشيا على مضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة، كما تحتوي على فيتامينات تساعد على إنتاج الكولاجين، أو تقلل من تكسره، ما يساعد على مقاومة الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  4. حيوية البشرة ولمعانها: تحتوي زبدة الشيا على فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية مغذية لبشرتك.

اقرئي أيضًا: 5 فوائد لزبدة الشيا للشعر

طريقة استخدام زبدة الشيا للبشرة

يمكنكِ استخدام زبدة الشيا لبشرتك بطرق عديدة، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  • استخدمي زبدة الشيا على بشرة وجهك مباشرة إذا كانت جافة. خاصةً منطقة حول العينين ومنطقة الرقبة، قبل النوم، واغسلي بشرتك بغسول مناسب في الصباح. تساعد هذه الطريقة على ترطيب بشرتك، وحمايتك من علامات شيخوخة البشرة.
  •  استخدمي زبدة الشيا على يديكِ وقدميكِ والكوعين والركبتين عدة مرات يوميًا، للترطيب والوقاية من الجفاف.
  • حضري ماسك لترطيب بشرتك بعمق من خلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وعدة قطرات من زيت بذور العنب. وضعيه على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم اغسليها بماء فاتر.
  • حضري مرطب شفاه من خلط زبدة الشيا مع شمع العسل وزيت الخروع. أذيبي المكونات معًا في الميكروويف، ثم اتركيها تجف، وضعيها على شفاهك باستمرار.

ختامًا، بعد تعرفك إلى فوائد زبدة الشيا للبشرة، اعرفي عزيزتي أنها قد لا تناسبك إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لظهور الحبوب والبثور.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة