fbpx

روقى على نفسك بأسهل 5 وصفات لماسكات المشمش لبشرتك

ماسكات-من-المشمش
Homemade apricot face mask in a glass jar. DIY cosmetics and spa. Copy space.

فاكهة المشمش اللذيذة تعتبر من اهم  أنواع الفواكه الصيفية المحبوبة للكبير و الصغير. ويتميز بطعمه لمختلف المميز الذي يتنوع بين اللاذع و الحامض و المسكر وبلونه البرتقالي . وململسه القطيفة بالإضافة إلى أنه فاكهة طرية لذيذة الطعم ومفيدة جدا لجسم الإنسان. بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية و الالياف الغذائية التي تفيد صحة الإنسان وتقيه من الكثير من الأمراض . ولكن ما الذى يمكن ان تستفيد منه بشرتك اذا تم عمل ماسكات المشمش ؟ وللاجابة على السؤال اليكي المقال التالى من الوصفة .

فوائد المشمش للبشرة

المشمش مهم جدا و مفيد فى  التقليل من التجاعيد والخطوط والتشققات وآثار التقدم في السن والتي تظهر بوضوحٍ على بشرة الوجه على البشرة بسبب انه غنى بالعديد من مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

المشمش له دور فعال جدا فى تقليل احتمالية الإصابة بمختلف الأمراض الجلدية. كالحبوب والبثور والتصبغات و الرؤوس البيضاء و السوداء وغيرهم.

يؤدي استخدام المشمش إلى زيادة نعومة البشرة وتفتيحها درجة او درجتين بصفه عامة . و خاصة جلد اليدين وإضفاء اللمعان والحيوية علي بشرة وجهك وزيادة نضارته .

والان اليكى وصفات لماسكات المشمش للبشرة :

اولا يمكنك عمل ماسك المشمش لتفتيح البشرة الداكنة والاماكن الغامقة . وذلك من خلال فرم حبات المشمش منزوعة البذر وتوزيعها على الوجه والرقبة واليدين وإبقائها عليه لمدة نصف ساعة. ثم اشطفى وجهك بالماء البارد.

ثانيا ماسك المشمش للحصول على بشرة نقية وصافية فقط . قومى بخلط المشمش مع زيت الزيتون و فرمهم جيدا وقومى بوضعه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم يشطف الماسك بماء فاتر.

ثالثا ماسك المشمش والطماطم لبشرة ناعمة ونضرة حيث تعمل الطماطم على تقليص المسام الواسعه وتساعد على تضييقها وتنظم إنتاج الدهون بالبشرة وتعالج حب الشباب والبثور اما المشمش فيخلصك من علامات الشيخوخة المبكرة كما يساعد في علاج البشرة الجافة والبشرة الدهنية والرؤوس البيضاء وأيضا الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، ولذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة من المشمش المجفف مع حبة طماطم مهروسة  ثم خلط المكونات للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه والرقبة، مع تجنب العينين واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع وستنبهرى بالنتيجة .

رابعا ماسك المشمش والعسل الابيض والحليب المجفف لتجديد شباب البشر حيث يساعد الحليب المجفف فى تفتيح البشرة ويعمل العسل على تغذيتها وترطيبها والمشمشم يحارب علامات الشيخوخة، لذلك ينصح بإضافة نصف كوب من المشمش المجفف او الطازج  فى وعاء نظيف مع ملعقة صغيرة من كل من الحليب المجفف والعسل ثم خلط كل المكونات معا للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه، مع التدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، وترك القناع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر.

خامسا ماسك عصير المشمش الصافى من دون أي إضافات حيث يمكنك توزيعه على بشرتك باستخدام قطعة من القطن النظيف  على كامل الوجه الأمر الذي يؤدي إلى حصول البشرة على الترطيب والتغذية واللمعان والإشراق والحيوية  ويمكنك سلق حبات المشمش ايضا قبل طحنه للحصول على قوام مناسب .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.