fbpx

روتين العناية بالبشرة الحساسة فى الصيف

روتين-البشرة-الحساسة

مع حلول فصل الصيف فى بلادنا العربية ترتفع درجة الحرارة ارتفاع شديد .. ومن ثم تتعرض البشرة لعديد من المشكلات مثل الجفاف والتقشر والبهتان بالاضافة الى الاسمرار والتأكسد الناتج عن التعرض للشمس والحبوب والجلد الحساس هو الجلد الذي يتهيج بسهولة حيث أن الخروج في الشمس يسبب احمرار الجلد وإن كانت بشرتك حساسة يزداد الأمر سوءا وتتعرض البشرة للالتهاب والاحمرار والتشقق  ولهذا تقدم لكى الوصفة روتين العناية بالبشرة الحساسة فى الصيف لتجنب كل المشكلات التى تسببها درجات الحرارة العالية فى الصيف للبشرة .

إلكى أفضل ماسكات للبشرة الحساسة في الصيف وروتين العناية بها:

ماسكات البشرة التجميلية و التى تتكون من مواد كيميائية قد تتسبب في التهاب الجلد وخاصة مع حرارة الصيف. ولذلك تحتاج البشرة الحساسة في فصل الصيف بصفة خاصة إلى العناية بها باستخدام مواد لطيفة لا تسبب تهيجها. وتساعد على تهدئة التهاباتها واحمرارها و الذي يحدث بشكل منتشر مع التعرض لأشعة الشمس والتعرق الشديد ..

وفيما يلي بعض الماسكات المنعشة والملطفة للبشرة الحساسة في فصل الصيف بمكونات طبيعية من منزلك :

 اولا ماسك الخيار:

 من أفضل الماسكات الطبيعية الملطفة للبشرة الحساسة فالخيار مليء بالماء. الذي يلطفها وينعشها ويهدئ التهاباتها كما يساعد على تفتيحها مع الاستخدام المنتظم ولعمل ماسك الخيار. قومى بخلط ملعقتين من عصير الخياربعد بشره وعصره مع ملعقة كبيرة من العسل واستخدمي الخليط على البشرة مرة يوميا 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. كما يمكن استخدام شرائح الخيارعلى مناطق البشرة الملتهبة أو بعد التعرض للشمس، ويفضل ايضا تبريدها في الثلاجة قبل استخدامها.

ثانيا قناع البطاطس واللبن :

تساعد البطاطس ايضا على تهدئة التهابات الجلد .وتقليل الاحمرار وحروق الشمس فالنشا اطبيعي المتواجد بها من اهم مهدئات للبشرة و للالتهابات. فقط قومى ببشر حبة بطاطس صغيرة. واستخلصي عصارتها وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الحليب المثلج ، وضعي الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف. واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء الفاتر. وكرري الماسك مرتين فى الاسبوع لتلطيف التهاب البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الاحمرار.

ثالثا ماسك الكاموميل :

 البابونج أو الكاموميل من أفضل المكونات المناسبة لطبيعة البشرة الحساسة. حيث انه يدخل في عديد من مستحضرات العناية والكريمات الخاصة بها لذا لا تلقي بأكياس البابونج بعد استخدامها. و قومى بوضعها في الثلاجة ثم استخدميها ككمادات للبشرة ومنطقة العين .

ويمكنك ايضا تحضير ماسك ملطف للبشرة الحساسة من البابونج. وذلك بمزج ربع كوب من مغلي البابونج مع ثمرة خيار مقشرة ومهروسة وملعقة صغيرة من العسل. ثم ضعى الخليط فى الثلاجة ليبرد قليلا وضعى الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء .

رابعا ماسك الصبار : يعرف الصبار أو الاوفيرا بخواصه المهدئة والملطفة للبشرة. وهو أفضل صديق للبشرة الحساسة وخاصة فى فصل الصيف إذ يساعد على تلطيفها والتخلص من تهيج الجلد واحمراره . قومى باستخدام جل الصبار الطبيعي على بشرتك، ويمكنك ايضا استخدامه أسفل العين للتخلص من الهالات السوداء. و ضعيه على البشرة واتركيه ثلث ساعة واشطفيه بالماء  وكرري ذلك مرتين كل اسبوع .

واخيرا ماسك الموز والبابايا :

قومى بهرس نصف موزة مع نصف حبة من البابايا واخلطيهم جيدا .وضعيهم فى قالب الثلج واستعمليهم يوميا كمكعبات للتمرير على بشرتك لتلطيفها و التخلص من الالتهابات .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.