fbpx

خلطات الزيوت الطبيعية والسحرية لنعومة الشعر و زيادة كثافته

الزيوت الطبيعية-لكثافة الشعر-وتنعيمه

على الرغم أنّ تساقط الشعر أمر طبيعيّ الحدوث. إلا أنّ زيادته عن الحدّ المعقول يعتبر مشكلة، وتعاني العديد من النساء من هذه المشكلة. ممّا يؤدي نهايةً الحصول على شعر خفيف فاقد للجاذبية. وربّما يصل الأمر إلى حدوث فراغات في بعض مناطق الرأس.لذلك كان من الضروريّ إيجاد طرق فعّالة لمنع وعلاج تساقط الشعر. وزيادة كثافته، وسنعرض في هذا المقال أفضل الزيوت لمنع تساقط الشعر. ثمّ خلطات من الزيت لتكثيف الشعر وزيادة نموّه.

 زيت الزيتون

 يعدّ من الزيوت الفعّالة والمفيدة للشعر، حيث له القدرة على اختراق جذع الشعرة لترطيبها وتغذيتها، كما يزوّد الشعر والأحماض الدهنية غير المشبعة التي بدورها تعزز نموّه.

 زيت جوز الهند

 يحافظ على رطوبة الشعر، كما يجعله أقلّ عرضة للضرر، ويبقيه قويّاً كثيفاً. كما يمنع التهاب فروة الرأس نظراً لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعمل كمضادّ للفايروسات، والبكتيريا، والفطريّات.  

 زيت اللوز

 زيت اللوز ينعّم الشعر ويزيده ليونة، وذلك لغناه بفيتامينD,E إضافة إلى احتوائه على المعادن المتعدّدة، مثل: الكالسيوم والمغنيسيوم. كما يعمل زيت اللوز على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف. كما يبقيه كثيفاً قوياً، ويعزّز نموّه.

 زيت اللافندر

 يحسّن من صحة الشعر، وهو يمنع تساقطه، إضافة إلى تنشيطه للدورة الدمويّة في فروة الرأس.

 زيت الخروع يعزّز نموّ الشعر ويعالج تساقطه، نظراً لاحتوائه على الدهون الثلاثية. وحمض رسينولايك المضادّ للفطريات . كما يحتوي خصائص مضادّة للالتهابات وفيتامين ه

خلطات لتكثيف الشعر

بالزيت خلطة زيت الخروع اخلطي كمّيات متساوية من كلّ من: زيت الخروع، وزيت السدر، وزيت اللوز، وزيت الجرجير. سخّنيها على النار قليلاً، ثمّ ضعيها على شعرك لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ اغسلي شعرك. كرّري الوصفة مرّة كلّ أسبوع، ثمّ مرّة كل شهر.

 خلطة دابر أملا ضعي في الخلاط ملعقة واحدة كبيرة من كلّ من: زيت الخروع، وزيت الجرجير، وزيت الزيتون، وخلّ التفاح. وزّعي الخليط على شعرك بعد أن يمتزج جيداً، ثمّ اتركيه مدّة أربع ساعات، ثمّ اغسلي شعرك. كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع. خلطة الثوم دقّي ثمرة ثوم كاملة، وأضيفي لها زيت الزيتون الأصليّ، وضعي الخليط في زجاجة محكمة الغلق ومن ثمّ في الثلاجة، واتركيها مدّة عشرة أيام. ضعي الخليط مدّة ساعتين على شعرك، ثمّ اغسليه جيداً بالماء. كرّري الوصفة يومياً في الأسبوع الأول، ثمّ ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثمّ يوم واحد في الشهر.

أفضل زيوت لتنعيم الشعر

هناك العديد من الأمثلة على أفضل زيوت لتنعيم الشعر،

زيت الأرجان

يشتهر زيت الأرجان بخصائصه المرطبة، ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الشعر وتنعيمه وتخليصه من الجفاف، ويتم إضافة زيت الأرجان إلى كثير من أنواع الشامبو والبلسم والعلاجات المختلفة للشعر، وينصح باستخدام الأرغان النقي للحصول على فوائده، ويمكن وضعه على الشعر بالكامل .

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والمعادن ومضادات الأكسدة، وكلها ضرورية لصحة الشعر حيث تساعد الأحماض الدهنية على إصلاح الشعر الجاف والتالف وحمايته من الأضرار البيئية المختلفة، كما أن زيت الأفوكادو يعتبر مصدرًا طبيعيًا للبيوتين الذي يساعد في تقوية الشعر وتقليل جفافه .

يمكن وضع زيت الأفوكادو على الشعر بالكامل لمدة 3 ساعات ثم شطفه جيدًا للحصول على فوائده. كما يمكن تسخين الزيت في وعاء زجاجي مغمور بالماء الساخن. ثم وضعه على الشعر بعد غسله، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.

زيت اللوز

يحتوي على أحماض أوميغا 9 الدهنية، وهي أحماض يمكن أن تضيف لمعان للشعر وتحفز نموه. كما أن زيت اللوز غني بفيتامين هـ والبروتين، وهي عناصر تساعد على تقوية الشعر ومنع تكسره. ويساعد في تنعيم الشعر وترطيبه أيضًا.

يمكن مزجه مع زيت اخر مثل زيت جوز الهند للمزيد من الفوائد، أو يمكن وضع زيت اللوز الحلو مباشرةً على الشعر مع التركيز على الأطراف .

زيت البابونج

يعتبر زيت البابونج من الزيوت الأساسية، ويمكن أن يضيف لمعان ونعومة للشعر. ولوضع زيت البابونج على الشعر، يمكن مزج بضع قطرات منه مع الشامبو أو البلسم، أو مزجه مع زيت ناقل. مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون ووضعه على الشعر.

زيت الجوجوبا

تحتوي بذور نبات الجوجوبا على نسبة عالية من الشمع السائل والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب الشعر وتخليصه من الجفاف، ويمكن إضافة زيت الجوجوبا إلى الشامبو أو البلسم لتنعيم الشعر واستعاده لمعان الشعر الباهت، كما أنه قد يساعد على علاج فروة الرأس الجافة والقشرة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.