fbpx

خطوات ذكية لكِ لإزالة البقع العنيدة عن سيراميك المطبخ

أرضيات السيراميك من الأرضيات التي تعيش لفترة طويلة و عليها الكثير من الحركة والضغط. لكنها ككل أنواع الأرضيات تحتاج للعناية والتنظيف لذلك عليكي اتباع بعض الخطوات الذكية للتخلص من البقع العنيدة عن السيراميك. ومنها ما يأتي:

  • جربى استخدام بعض المناشف الورقية لإزالة أي قطع كبيرة من الدهون عن السيراميك. فضعيها في بداية بلاط السيراميك ثم اسحبيه باتجاه الجسم لتجميع أكبر قدر من الدهون ولتسهيل المهمة فيما بعد.
  • خلط كوب من الخل مع كمية من الماء داخل زجاجة بخاخ، ثم رشه مباشرةً على بلاط السيراميك وتركه لعدة دقائق، ثم مسحه باستخدام الليفة الإسفنجية. وعليكِ غسلها للتأكد من نظافتها.
  • الإستعانة بالخل الأبيض لتنظيف الأرضيات بوضعه مباشرةً عليه إذا كانت عليه بقع من الدهون العنيدة. وتركه لمدة دقائق ثم فرك البقع العالقة باستخدام فرشاة أسنان قديمة ثم يتم مسحه . ويمكنكِ ايضا استخدام عصير الليمون أو أي نوع من أنواع المواد الحمضية القوية بدلًا من الخل.
  • عليك استخدام البيكنج صودا فلديه مفعول قوي لإزالة الدهون والزيوت من بلاط السيراميك، عن طريق رش كمية منه ثم فرك السيراميك باستخدام ليفة إسفنجية ثم مسحه بالفوطة المبللة ثم تجفيفه بفوطة نظيفة وجافة للتخلص من أثار للبيكنج صودا عليه ، ثم غسل الفوطة بالماء للحصول على بلاط نظيف ولامع .
  • استخدامى الملح لإزالة الدهون عن سيراميك المطبخ. لذا رشّي الملح على الدهون وانقعيها فيه لمدة قصيرة. ثم رشي فوق الملح الخل أو ثم امسحي المنطقة بفوطة رطبة، أو بإسفنجة المطبخ.
  • محلول البوراكس رائع لتنظيف الدهون. لذا حضّري عجينةً من البوراكس مع عصير الليمون ثم ضعيها على أي بقعة من الدهون ثم اتركيها لمدة قصيرة ثم امسحيها بالفوطة المبللة أو افركيها بالإسفنجة حتى تزول البقعة.
  • قومى باستخدام الزيت النباتي وهو بديل رائع لتنظيف سيراميك المطبخ بطريقة طبيعية كما أنه فعال جدًا في إزالة الدهون. وهو محاربة الزيت بالزيت، لذا ضعي القليل من الزيت النباتي على فوطة ورقية ثم افركي بها البقعة حتى تنظف تمامً
  • عليك تنظيف الجبس الموجود بين بلاط سيراميك المطبخ بالطرق التالية:
  • استخدامى البخار خلال غلي كميات من الماء مع إغلاق الشبابيك والأبواب لمنع خروج البخار كطريقة لإزالة هذه الأوساخ المتراكمة بين السيراميك على الجبس،
  • استخدمى هيدروجين البيروكسيد عن طريق خلط ربع كوب من البيروكسيد تركيزه 3% مع كوب من الملح، وكوب من البيكنغ صودا داخل دلو. ثم وضع فرشاة مخصصة لتنظيف السيراميك وفرك الأوساخ الموجودة على الجبس. وتكرار العملية حتى تزال الأوساخ عن السيراميك، ثم غسل الفرشاة والدلو بالماء الساخن. ثم مسح الأرض لإزالة الماء الزائد ولإزالة أي بواقٍ من محلول التنظيف.
  • استخدامى محلول مكون من ثلث كوب من الأمونيا مع ربع كوب من الخل الأبيض. ونصف كوب من البيكنغ صودا وسبعة أكواب من الماء في دلو، وتحريكها جيدًا. ثم وضع إسفنجة ووضعها على الأرض لدقائق حتى تتفاعل ثم فركها باستخدام فرشاة أسنان حتى ينظف الجبس تمامًا ثم غسل المنطقة باستخدام فوطة مبللة ثم تجفيفها بفوطة جافة

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.