fbpx

جوزك نكدي وكئيب .. اتعلمى كيفية التعامل مع الزوج النكدي

الزوج-النكدي-وكيفية-النعامل-معه

لكل منا مميزاته وعيوبه ولا يوجد إنسان كامل الصفات. ولكن هناك عيوب ممكن تقبلها وعيوب من الصعب التعامل معها لأنها تؤثر علينا بالسب وخاصة بين الأزواج ومنها الزوج النكدي. أو الزوج دائم الحزن والهم ولا يعرف كيف يفرح وكيف يُشعر من حوله بالسعادة فالنكد عيب خطير جداً سواء فى الرجل أو المرأة. ولكننا سنتحدث هنا عن النكد فى الأزواج.

متى يقال على الزوج النكدي:

الزوج النكدى يبالغ فى الجدية وليس لديه لغة حوار أو مرونة فى التعامل كل شيئ عنده جد جداً. حتى وقت مزاح زوجته وأولاده معه يحول كل شيئ إلى جد ونكد، لا يعرف كيف يفرح مع عائلته. وهذا ما يجعل أسرته دائماً بعيدة عنه ولا تحب التعامل معه بالعكس تتجنبه تماماً حتى تتجنب النكد الدائم الذى تعيش فيه.

من صفات الزوج النكدى التسرع فى قراراته وكلامه وأيضاً يركز على أتفه الأشياء بمعنى أن تكون المشكلة بسيطة جدا. وهو يعطيها أكبر من حجمها بكثير. ويتعصب على كل شيئ دائماً صوته عالى وسريع الغضب ورد فعله أكبر بكثير من حجم الفعل نفسه. مما يؤدى إلى العديد من المشاكل فى الأسرة ويجعل الأسرة كلها دائماً فى حالة توتر كأنها تعيش على صفيح ساخن.

الزوج النكدى من الصعب عليه التحكم فى أعصابه وإنفعالاته وردود أفعاله وفى نفس الوقت هو بارع جاً فى لعب دور الضحية فدائماً يشعر بأنه مظلوم ومهدور حقه ولا أحد يشعر به أو يفكر فيه ومبدع فى تغيير نفسيه الأخرين وتوزيع الطاقة السلبية عليهم.

الزوج النكدى لا يرى الجمال فى أى موقف ويرى نفسه لا يستطيع أن يفرح ولا يستحق أن يفرح.

فيا عزيزى الزوج نحن نعرف كم الضغوط الموضوعه على أكتافك من مشاكل فى عملك وسعيك وراء الرزق. وهموم بيتك وأبنائك التى تحملها فى عنقك. ولكن عليك أن تعلم أن زوجتك أيضاً محاطة بالضغوط اليومية .كثلك من ترتيب المنزل وتحضير الطعام ورعاية الأطفال ونزول المدارس والتمارين ومن الممكن أن هذه الزوجة تعمل مثلك أيضاً. لذلك علينا تحمل بعضنا وتوفير السكينه والراحة لنا جميعاً وعليك مراجة نفسك وإعادة حساباتك تجاه زوجتك وأبنائك وبيتك حتى تحافظ عليهم.

وأنتى عزيزتى الزوجة عليكى التحلى بالصبر والحكمة وعند رؤيته زوجك. يتحدث فى موقف قد يصيبك بالاحباط والنكد التعامل بهدوء وإظهار مظاهر الجمال وستر الله فى هذا الموقف. لان زوجك لا يرى سوى النصف الفارغ من الكوب فقط وعليكى وضع النصف المليئ أمامه حتى يحمد الله على نعمه الكثيرة. ويعرف أن ليس كل شيئ حوله سيئ وأنه محاط بالكثير من الخير والجمال. أذكروا دائماً الخير الموجود والنعم المحاطة بكم فى حياتكم.

فى النهاية أقول لكم أن بيوتنا هيا مكان الحب والود والأمان لنا. وعلينا جميعاً التعاون فى المحافظة عليها وعلينا الكثير والكثير والكثير من المحاولات لنتقرب من بعضنا بعضاً. ونجعل بيوتنا صافية خالية من المشاكل والطاقة السلبية ونملئها بالحب والرحمة والتراحم لخروج جيل سوى حسن الأخلاق لين القلب.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.