fbpx

تعرفي على طريقة تنظيف الشبابيك الخشب والألوميتال

تنظيف الشبابيك من الأمور التي تشغل بال كل ربة منزل، إذ إن النوافذ النظيفة تضمن لكِ هواءً منعشًا ومتجددًا داخل منزلك دون أتربة، كما تضمن لكِ رؤية واضحة غير مشوشة بالغبار للخارج. لكن أحيانًا يكون تنظيف النوافذ باستمرار أمرًا عسيرًا، وقد تخافين من أنكِ لا تعرفين الطريقة الملائمة لتنظيف أنواع الشبابيك المختلفة، سنذكر لكِ في هذا المقال طريقة تنظيف الشبابيك الخشب والألوميتال.

 طريقة تنظيف الشبابيك الخشب

تختلف طريقة تنظيف النوافذ طبقًا لاختلاف المادة المصنوعة منها، إليكِ طريقة تنظيف النوافذ الخشبية في السطور القادمة (مرجع):

  • أزيلي الأتربة: إزالة الأتربة هي الخطوة الأولى عند تنظيف النوافذ الخشبية. إذ إن استخدام الماء أو مساحيق التنظيف في وجود التراب قد يؤدي لفوضى عارمة، يمكنكِ التنظيف باستخدام قطعة قماش جافة. أو مكنسة يدوية، أو المكنسة الكهربائية.
  • ابحثي عن المناطق التالفة لإصلاحها: بعد إزالة الأتربة يمكنكِ رؤية الأماكن التالفة التي تعرضت للتقشير أو الثقب بوضوح. احفظي مكانها جيدًا لإصلاحها في أقرب وقت.
  • نظفي الإطار الخارجي: تنظيف الإطار الخشبي الخارجي لا يحتاج أكثر من ملمع الخشب. أو المنظفات المخصصة للخشب مع قطعة قماش قطنية، بللي قطعة القماش، وامسحي بها الخشب.
  • نظفي الزجاج: استخدمي ملمع الزجاج الخاص بكِ، أو حضري منظفك المنزلي من الماء والخل. وضعيه في بخاخ، ونظفي باستخدام قطعة قماش قطنية.

طريقة تنظيف الشبابيك الألوميتال

تنظيف الشبابيك الألوميتال أسهل من تنظيف الخشب، إذ إنه لا يحتاج إلى منتجات خاصة كالخشب، إليكِ بعض النصائح عند تنظيفه (مرجع):

  1. اختاري يومًا مناسبًا: يُنصح بتنظيف النوافذ الزجاجية في مناخ جاف وغائم. إذ إن المناخ الحار والمشمس قد يتسبب في حدوث خدوش بسيطة في الزجاج عند تنظيفه بالماء والمنظفات.
  2. أزيلي الأتربة والغبار: استخدمي المكنسة الكهربائية إذا أمكن لإزالة الغبار من المناطق الضيقة التي لا يمكنكِ الوصول إليها بالقماش أو المكنسة اليدوية.
  3. نظفي الإطار الخارجي ثم الزجاج: يمكنكِ استخدام مسحوقك المفضل، كما يمكنكِ تحضير منظف من كوبين  من الماء ونصف كوب من الخل، وربع كوب من الكحول، ونظفي باستخدام منشفة من الميكروفيبر.

ختامًا، بعد تعرفك إلى طريقة تنظيف الشبابيك الخشب والألوميتال. أنصحك عزيزتي بضرورة تنظيف الشبابيك دوريًا بانتظام، إذ إن ذلك يجعل تنظيفها أسهل في كل مرة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.