حلول و نصائح لصعوبة غلق الابواب و الشبابيك الخشب فى الشتاء

التخلص-من-صرير-الابواب

من منا نحن ربات البيوت لم تتعرض لذلك الموقف و هوه صعوبة غلق الابواب و الشبابيك الخشب او باب الشقة او عدم سهولة  فتحهم . و خاصة فى فصل الشتاء فعليكى ان تعلمى عزيزتى ان الخشب كائن حى و يتعرض ايضا لنزلات البرد ! مما يؤثر سلبا بالاجواء الشتوية الباردة و ذلك يرجع الى المصدر الرئيسي للاخشاب

هو الاشجار فكل انواع الاخشاب الطبيعية تحتوى على نسبة من الرطوبة .بسبب وجود نسبة من الماء داخلها ترتفع و تتمدد  داخلها عن مستواها الطبيعى مع برودة الشتاء .و بالتالى الرطوبة التى تكون فى الجو و الهواء البارد تساعد على سرعه تمدد الاخشاب مما يجعل عملية غلقها و فتحها صعبة للغاية .و خاصة فى الجو السقيع .

و فى هذا المقال تقدم لكى الوصفه الحلول و النصائح الفعالة لمشكلة صعوبة صعوبة غلق الابواب و الشبابيك الخشب ..

يجب عليكى توخى كل الحذر اذا تعرضتى لتلك المشكلة فى الشتاء فتمدد الاخشاب و ” عصلجة ” فتح و قفل الشبابيك و الابواب يمكن ان يؤدى الى تلفها و كسرها و تفتتها اذا تم استخدامها و هي بتلك الحالة و اليكى الان حلول التخلص من المشكلة :

اولا المفصلات :

يجب عليكى التأكد من جودة المفصلات الخاصة بالابواب و الشبابيك .و ان المسامير مثبته بها جيدا و اذا كان هناك مسمار تحرك من مكانه يمكنك خلعه ثم غمسة بالغراء الابيض. و وضعه مرة اخرى بطريقه صحيحه فى مكانه فذلك يساعدك اكثر على تثبيته و عدم خروجه من مكانه مرة اخرى .

ثانيا الصنفرة :

الطريقه المثلى و الحل الجذرى لتلك المشكله هو صنفرة الابواب و الشبابيك الخشبيه .

عن طريق احضار كمية من ورق الصنفرة الخشن و الناعم من المتجر الخاص بالحدايد و البويات و القيام بصنفرة البروز و الحواف فى الاخشاب ( الجزء الذى يصعب الغلق و الفتح بسببه  ) ستنتهى هذه المشكلة بشكل نهائي خاصة و ان كلن حجم التمدد كبير .

ثالثا الصابون :

اذا واجهتك مشكلة التمدد و صعوبة غلق الابواب او ضلف الدولاب او الشبابيك فى الشتاء يمكنك استخدام الصابون. و الزيت فى حلها و ذلك لان الصابون و الزيت من المواد التنعيميه التى تساعد على الانزلاق بسهولة. و يسر و لذلك قومى بتمرير الصابون او الزيت على حواف الجزء الخشبي المراد غلقه و ستنبهرى بالنتيجه .

رابعا الطلاء الجيد :

دائما يقال ان الوقايه خير من العلاج و هذه المقولة جيدة جدا اذا تم تنفيذها خاصة فى هذه المشكلة .فإذا تم اختيار نوع طلاء جيد و قوى مثل الطلاء العازل التى وظيفته هي حماية الاخشاب من الرطوبة و مياة الامطار. و التقلبات الجوية المختلفة سوف لا تتعرضي ابدا لتلك المشكلة كما ان الصيانه الدورية و الستمرة للابواب كل شتاء. و تجديد الطلاء اذا تعرض للبهتان او التلف سيساعدك على تجنب تلك المشكلة

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.