fbpx

تعرفى على طريقة التقطيع المناسبة لكل نوع من الفاكهة

تناول الفاكهة كصنف أساسي ضمن النظام الغذائي يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض. لانها غنيًّة بالفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم وغنية ايضا حمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء .

وتعد طبقًا مهمًّا ولطيفًا وملوّنًا للضيافة تستخدمه السيدات. إذ يمكن أن تكون الفاكهة الطبق المميز الذي يجعل الضيافة لافتةً للانتباه ..

لذلك اليكى افضل طرق تقطيع لمعظم انواع الفاكهة المفضلة للجميع وهى :

الكيوي: إذ يجب أن تقطع بدايتها ونهايتها بسكين. ثم يحفر الجدار الداخلي لثمرة الكيوي بملعقة دائريًّا من أطراف الكيوي للحصول على ثمرة دون قشرة. فقشرتها الرقيقة جدًّا تصعب إزالتها بالسكين.

البطيخ: بدلًا من تقطيع البطيخ لشرائح تحتوي حتمًا على العصارة. وهو أمر غير محبذ للضيوف أو للأطفال. تقطّع البطيخة من المنتصف ثم تقطع بشكل شبكة، فيكون لكل قطعة قاعدة من القشرة. وبالتالي يسهل التخلص من العصارة، مع المحافظة على الشكل الجذاب للبطيخ.

الفراولة: تزال الورقة الخضراء، ثم تستخدم السكين بشكل زاوية لإزالة مكان الورقة الأبيض. مما يساعد في الحصول على طعم لذيذ خالٍ من الأجزاء البيضاء التي لا طعم لها، والتي تفقد الفراولة نكهتها. فيمكن إزالة هذه الأجزاء باستخدام مصاصة العصير للحصول على فراولة ذات مظهر أنيق وطعم لذيذ.

الأفوكادو: تقطع بسكين حادة بإحداث جروح بسيطة في كل جهة من جهات الحبة دون المساس بالبذرة، مع تحريكها لتنفصل لقطعتين، وإذا أُريد استخدام منطقة منتصف الحبة يجب تقطيعها بشكل عرضي وتحريكها لتنفصل إلى جزأين.

الموز: لتقطيعه بطريقة مبتكرة، يمكن استخدام إبرة خياطة نظيفة وإحداث خط على طول الموزة من جهة واحدة، ثم الابتعاد مسافات متساوية واستخدام الابرة بتحريكها يمنةً ويسرةً على الخط نفسه، والنتيجة موزة مقطعة لشرائح بشكل جميل.

الرمان: يقطع بإزالة مقدمته من الأعلى، ثم يقسم لشرائح ليسهل بعد ذلك قلب القشرة وفرط الحب باليد، ويمكن تصفية الرمان بعد غسله بالمصفاة ليظهر نظيفًا وذا بريق لامع.

العنب: يمكن تقطيعه لنصفين لاستخدامه لتزيين الكيك مثلًا وذلك بطريقة سهلة، إذ توضع حبات العنب في وعاء بنفس الاتجاه لتكون القطع متماثلة، ثم يوضع غطاء الوعاء المماثل له بالحجم وتُمرّر السكين من تحت الغطاء لتقطع حبات العنب بسهولة من المنتصف.

البرتقال: تقطع بدايته ونهايته بشكل عرضي، ثم تقطع الحبة بشكل طولي وتفتح باليدين للحصول على شرائح طولية من البرتقال.

الأناناس: يقطع من طرفيه العلوي والسفلي؛ وذلك لتوفير قاعدة تسهل تقطيع الأناناس من الجهتين، ثم يقطع لشرائح عرضية باستخدام سكين حادة.

المانجو:تقطع لقطع طولية من المنتصف، ثم لأجزاء أصغر مع المحافظة على قشرها، بعد ذلك تقطّع الأجزاء بالطول والعرض كمكعبات، وتستخرج هذه المكعبات بالملعقة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.