fbpx

تعانى من إسمرار الشفاه .. فكرتى فى توريد الشفاه بالليزر

توريد-الشفاه-بالليزر

إسمرار الشفاه من المشكلات التي تعانيها كثير من النساء، هناك أسباب عديدة قد تكون وراء هذه المشكلة، كالعوامل الوراثية. والتعرض للشمس لفترات طويلة، والتدخين، والجفاف، والحساسية، ومص الشفاه باستمرار. كل هذه الأمور تجعل الشفاه تفقد بريقها ولونها الطبيعي. لكن هناك طرق علاج متنوعة قد تساعد على حل هذه المشكلة، سنتعرف في هذا المقال إلى توريد الشفايف بالليزر. والطرق الأخرى المتاحة لاستعادة الشفاه بريقها وحيويتها.

هل يمكن توريد الشفايف بالليزر؟

نعم يمكن توريد الشفايف بالليزر، إذ إن بعض أنواع أشعة الليزر تستهدف الميلانين الموجود في خلايا الشفاه وتدمره. كما تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الشفايف. ما يساعد على تجدد الخلايا، وتكون طبقات جديدة أفتح، فيقل الاسمرار، وتتورد الشفاه.

تساعد أيضًا أشعة الليزر على تعزيز إنتاج الكولاجين في الشفاه، ما يجدد خلايا الطبقة الخارجية من الشفاه، ويكسبها لونًا طبيعيًا.

إجراء توريد الشفاه بالليزر ليس إجراءً مؤلمًا، لكنه قد يتسبب في بعض الوخز البسيط في الشفاه (مرجع).

علاج إسمرار الشفاه

هناك طرق أخرى لعلاج اسمرار الشفايف إلى جانب الليزر، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  • كريمات التفتيح: قد يصف لكِ الطبيب بعض الكريمات التي تفتح لون شفاهك عند استخدامها بانتظام.
  • التقشير الكيميائي: يساعد التقشير الكيميائي على تحفيز إنتاج الكولاجين في الشفاه. يمكن استخدام أكثر من مقشر كيميائي معًا للوصول إلى أفضل النتائج. يُنصح بإجراء جلسة كل أسبوعين.
  • تاتو الشفايف: التاتو الدائم أحدث الطرق لتوريد الشفاه. وعلاج اسمرارها، يحقن الطبيب اللون الوردي في الشفاه بعد التخدير، وقد يستمر اللون فترة تتراوح بين عام وعامين.

اقرئي أيضًا: 4 ماسكات لترطيب الشفايف وتقشيرها

الوقاية من اسمرار الشفايف

يمكن الوقاية من اسمرار الشفايف عن طريق الالتزام بالنصائح التالية:

  1. التوقف عن التدخين: إذ إن النيكوتين له دور كبير في اسمرار الشفاه وتغير لونها.
  2. تجنب الكافيين: قللي المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والنسكافيه والكولا.
  3. شرب كميات كافية من الماء: إذ إن قلة الماء تتسبب في جفاف الشفاه وتشققها واسمرارها.
  4. تجنب التعرض للشمس: إذ إن التعرض للشمس تجعل بشرتك كلها أغمق. بما في ذلك بشرة شفاهك بسبب إنتاج الميلانين، لذا يجب استخدام واقي شمس للشفاه عند الخروج نهارًا.
  5. الابتعاد عن المواد التي تسبب حساسية: إذا ظهر على شفاهك أي تغير أو التهاب بعد استخدام منتجات العناية بالشفاه. أو معجون الأسنان، فقد تكون لديكِ حساسية منه. تتسبب الحساسية في اسمرار الشفايف بعد ذلك.

ختامًا، بعد التعرف إلى كل ما يخص توريد الشفايف بالليزر، والطرق الأخرى المتاحة لهذا الأمر، أنصحك عزيزتي بالحفاظ على تناول غذاء متوازن، وشرب كميات كافية من الماء، إذ إن جمالك الخارجي يبدأ من العناية بصحتك من الداخل.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة