fbpx

تخلصي من شعرك المتقصف بوصفات منزلية بسيطة جدا

هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية سهلة جدا لينتهي التقصف. وإنها أيضا تمنع تشكيل مزيد من التقصف. اليكى بعض الخيارات سهلة للاستمتاع بشعر صحي ورائع والتخلص من التقصف.

1.قص اطراف شعرك

قص اطراف الشعر مرة كل شهر هي أكثر الوسائل وضوحا وسهولة لإزالة التقصف وبهذا تنتهي المشكلة دون أي مزيد من الضرر لشعرك.

2.ماسك البيض

البيض مصدر مهم جدا من الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات، ماسك البيض سيساعدك على تقوية الجذور وكذلك التخلص من تقصف شعرك. يمكنك اضافة بعض اللبن الرائب الى البيض وسترى ان شعرك أصبح أكثر سلاسة. يمكنك أيضا الحصول على وصفة اخرى عن طريق استخدام واحدة صفار بيض مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من العسل واتركيه لمدة 20-30 دقيقة واغسليه بشامبو خفيف والماء البارد.

3. ماسك الزيت الساخن

الزيت الساخن هو واحدة أقدم وأكثر  العلاجات المنزلية فاعلية للتخلص من الاطراف المتقصفة في القليل من الوقت وباستخدام اصغر كمية من الزيوت كذلك. فقط قومى بتسخين بعض من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز في الميكروويف لمدة 15 ثانية. وقومى بالتدليك بلطف على فروة رأسك. اتركه لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. للشعر الجاف للغاية يمكن للمرء أن ترك الزيت طوال الليل. ثم قومى بغسله بماء فاتر وشامبو خفيف.

4. البابايا

البابايا مصدر جيد للأحماض الأمينية الطبيعية، والمواد المضادة للتأكسد والكثير من الفيتامينات الضرورية. قومى باختيار البابايا ناضجة ونصف كوب من اللبن الطبيعي.امزيجيهم حتى يصبح المزيج ناعما وسميكا.ضعيه على شعرك ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بماء بارد والشامبو.
5. المايونيز

5. المايونيز

واحد من العلاجات الأكثر فاعلية لتقصف الشعر، والشعر الجاف وقشرة الرأس. فالبيض يغذي شعرك. والزيت يترك شعرك ناعما، وصحية، وبراقة. كما أنها واحدة من أفضل الطرق للحصول على شعر مفرود وهو ايضا من الوصفات التي لا تضر شعرك. قومى بوضع حوالي نصف كوب من المايونيز على الشعر مع منشفة جافة (تعتمد الكمية على طول الشعر) وليس فقط الجذور.
اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو في الماء البارد.

6. العسل

قومى بعمل مزيج من بعض العسل واللبن الرائب حتى تحصلى على عجينة سميكة.توضع  على نهايات شعرك. قومى غسله بعد 30 دقيقة أو نحو ذلك مع شامبو خفيف،للحصول على شعر لامع، وصحي.

7. الأفوكادو

الأفوكادو يعتبر مصدرا غنيا للفيتامينات A، D و E وكلها في غاية الأهمية لتغذية شعرك. وكذلك البروتينات والأحماض الدهنية التي تغذي شعرك على نحو أفضل من المنتجات التجارية المعروفة. استخدمى الهريس من الأفوكادو الناضجة وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ضعيه على جميع أنحاء شعرك ولكن لا تنطبق على الجذور.
شطف تشغيله بعد 30 دقيقة، والشامبو

 

كيفية الحفاظ على شعرك بعيدا عن التقصف؟

  1. استخدام الأمصال للحماية من أشعة الشمس أو مجرد وشاح / قبعة على الشاطئ.
  2. يغسل الشعر بماء بارد كلما كان ذلك ممكنا.
  3. استخدام وسادة من القطن لمنع الاحتكاك قاسية أثناء النوم.
  4. استخدام شامبو معتدل والمرطبات الطبيعية على أساس منتظم.