fbpx

ب 3 طرق مختلفة اعرفى طريقة عمل مثبت المكياج

طريقة-عمل-مثبت-مكياج-فالبيت

من اهم الاشياء التى تمتلكها كل فتاة و سيده هى المكياج ومستحضرات التجميل و التى اكاد ان اجزم انه لا تخلو اى حقيبة نسائية منها . فأى امرأة  تصطحب معها أدوات التجميل الخاصة بها فى كل مكان . ومثبت المكياج من أهم مستحضرات الماكياج والتجميل وبالاخص فى الحو الحار في فصل الصيف.وتستخدمه كل سيده في تثبيت المكياج أطول فترة على الوجه كما يحمى الميكب من البهتان و التشقق ويحافظ على مظهره اكبر مده من الوقت ك.

ما انه يهيئ البشرة لوضع المكياج ويضفي نضارة على الوجه بعد اكتمال اللوك النهائي . ويجب ان تعلمى انه لا يعتمد الظهور بإطلالة كاملة ساحرة وجذابة على نوعية المكياج المستخدمة فقط بل إن حالة الوجه ونظافة البشرة قبل وضع المكياج. تساعد كثيرًا فى الحصول على مظهر جذاب ومكياج ثابت. وقد يكلفك المثبت مبلغ لا بأس به من المال ولهذا تقدم لكى الوصفة طرق عمل المثبت فى المنزل بمكونات بسيطة جدا وغير مكلفة .

هناك طرق كثيرة لعمل مثبت المكياج من المنزل واليكى اهم هذه الطرق :

اولا مثبت مياه الورد:

المكونات :

كوب اوراق الورد البلدى او يمكنك الاستعانه بمياه ورد طبيعية .

مياه مقطرة من الصيدلية .

3 ملاعق كبيرة من جل الصبار .

زجاجة سبراي او رشاشة صغيرة ونظيفة و معقمة .

الطريقة : قومى بغسل اوراق الورد جيدا ثم ضعيها مع المياه المقطرة فى وعاء على النار حتى الغليان  وبعد ذلك قومى بوضع جيل الصبار و ذوبيه جيدا ثم اتركى الخليط حتى يبرد ثم صفيه وضعيه فى زجاجة البخاخ و احفظيه فى الثلاجة .

ثانيا مثبت الجلسرين :

المكونات :

كوب شاي اخضر جاهز بالطريقة المعتاده و قومى بتغطيته ثم اتركيه ليبرد .

معلقة كبيرة جلسرين .

بعض نقط من اي نوع زيت عطري او زيت شجرة الشاى .

الطريقة : قومى باخذ كوب الشاي الاخضر بعد ان يبرد. ثم قومى باضافة الجليسرين و الزيت وقلبيهم جيدا ثم ضعيهم فى زجاجة اسبراي بخاخ .

والشاي الاخضر غني بمضادات الاكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا التي تحمي الجلد .ولزيت شجرة الشاي نفس الخصائص المفيدة لنضارة البشرة. وهذا المثبت جيد جدا للبشرة الدهنية مع تقليل كمية الجليسرين لربع ملعقة .

ثالثا مثبت الالوفيرا و النشا و اللافندر :

جل الالوفيرا وحده قادر على تثبيت المكياج بدون اى تلطيخ او بهتان ما يتلطخ. او يسيح وهو فعال وصحي للجلد و يحفظ رطوبة الجلد ونضارته ويحميه من الجفاف وغير مكلف يمكنك استخدامه وحده او مزجه بالنشا. الذي يعتبر فعال جدا فى امتصاص اى عرق او دهون اضافيه للبشرة .

المكونات :

معلقة صغيرة نشا .

معلقة صغيرة جل الالوفيرا  .

خمس ملاعق كبيرة مية مقطرة .

ثلاث نقط من زيت اللافندر .

الطريقة قومى باحضار زجاجة سبراي رشاش ثم ضعى بها النشا. واضيفى جل الصبار و المياه المقطرة على ان تكون دافئه قليلا ثم قومى باضافة نقط زيت اللافندر . رجى الزجاجة جيدا واتركيه ليبرد وسيكون جاهز للاستخدام .  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.