fbpx

الغيرة … وكيفية التعامل مع الزوج الغيور؟

المشكلات الزوجية الشائعة، وذلك بسبب اختلاف الزوجين في النشأة والتربيةالغيرة من أكثر والأهداف وطريقة التفكير.

وحل هذه المشكلات يحتاج إلى قدر كبير من الحكمة والوعي النفسي، لذلك نساعدك في موقعك الوصفة على التعامل مع بعض الأمور التي قد تتعرضين لها خلال زواجك، حتى تنعمي بزواج سعيد وهانئ وصحي.

إذا كنتِ تتساءلين كيف أتعامل مع الزوج الغيور، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أتعامل مع الزوج الغيور؟

الغيرة هي أحد ردود الأفعال التي يمارسها الزوج عندما يشعر بتهديد ما في علاقة زواجكما، في بعض الأحيان تكون هذه الغيرة طبيعية ومحمودة، وتساعد على أن يتعامل كل منكم مع الآخر بطريقة أفضل، وتجعل العلاقة الحميمة أكثر شغفًا، وذلك عندما تكون من حين لآخر، لكن أحيانًا تكون هذه الغيرة منهكة ومرهقة لكِ، خاصةً عندما تكون مستمرة دون أسباب واضحة، أو عندما يكون الزوج شكاكًا بطريقة منهكة، إليكِ بعض الخطوات للتعامل مع الغيرة الزوجية (مرجع):

  • تقبلي الغيرة الطبيعية: إذا كان هناك أمرًا ما تعلمين أنه أثار غيرة زوجك، فلا تبالغي في الاعتراض عليها، بل تقبلي الأمر، وتقبلي شعوره، واحتوي الموقف.
  • تعرفي إلى أسباب الغيرة العميقة: لا يمكنكِ حل مشكلة الغيرة دون التعرف إلى أسبابها. هل يغار زوجك لأنك تكثرين من ذكر رجال آخرين أمامه، أم يغير بسبب عدم قضائك وقت كاف معه، أم يغير بسبب اهتمامك الأكثر بعائلتك وأولادك. أم يغار لسبب خفي آخر لا يعلمه إلا هو، عند التعرف إلى السبب يسهل عليكِ التعامل مع الأمر.
  • اخلقي جو من الثقة: لا تبادري وتتعاملين مع زوجك بشك، وتفتشين في هاتفه، ثم تنزعجين عندما يتصرف مثلك. واحرصي على أن تكوني صريحة مع زوجك فيما يتعلق بعلاقتك بأهلك وأصدقائك، وأمور عملك، والأمور المادية أيضًا.
  • تحدثي مع زوجك بهدوء: إذا كانت الأسباب وراء غيرة زوجك خفية بالنسبة لكِ فاسأليه عن الأمر بهدوء. وتقبلي حديثه، وشجعيه عندما ينفتح معكِ في الكلام، وإن بدت الأسباب غير منطقية بالنسبة إليك.
  • اطلبي المساعدة عندما تكون غيرة زوجك مؤذية: إذا كان زوجك يحرجك بسبب غيرته الشديدة. أو يشك بكِ بشدة، أو يسيء إليكِ جسديًا أو لفظيًا، فاطلبي المساعدة سواء عن طريق تدخل أهلك وأهله. أو عن طريق استشارة متخصص في العلاقات الزوجية.

ختامًا بعد تعرفك إلى إجابة سؤالك “كيف أتعامل مع زوجي الغيور”. أنصحك عزيزتي بالهدوء عند حل المشكلات وعدم التسرع، وطلب المساعدة من المتخصصين.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك الجسدية والنفسية، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة