fbpx

الصيام المتقطع لا خلاف عليه، لكن 6 حالات تجعل الصيام المتقطع غير مناسباً لك

هل جربت نظام الصيام المتقطع بهدف خسارة الوزن الزائد دون الحصول على النتائج المرجوة هذا بسبب ان جسمك وروتين حياتك ليس مناسباً لهذا النظام. اعرف معنا أكثر عن حالات معينة تجعل الصيام المتقطع غير فعال. 

الصوم المتقطع

1- إذا كنت تعاني أصلا من مشاكل في النوم: سوف تتعرض أثناء اتباع الصيام المتقطع أن تذهب للنوم جائعا مما يخفض مستويات الجلوكوز في الدم مما يؤدي الى الارق وعدم الاستمتاع بنوم متصل. أما إذا كنت أصلا مما يعانون من اضطرابات في النوم أو حالات أرق متكررة سيزداد الأمر سوءا. 

https://www.eatthis.com/wp-content/uploads/sites/4/2020/09/woman-sleeping-problems-insomnia-clock-bed.jpg

2- لديك تاريخ من اضطرابات الطعام:  أي إستراتيجية تشجع على التقييد في مواعيد تناول الطعام. وكميته يمكن أن تؤدي إلى نمط مضطرب لدى الأشخاص الذين لديهم هذا التاريخ. لأن هذا يعرضه إلى حالات مرضية أكثر حدة مثل فقدان الشهية العصبي أو مرض الشراهة. 

امرأة بالكاد تأكل الخيار

3- لديك مشاكل هضمية: إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الهضم (مثل القولون العصبي) . فقد يؤدي الصيام المتقطع إلى تفاقم الأعراض حيث إن فترات الصيام يمكن أن تعطل الأنشطة الطبيعية للجهاز الهضمي . مما يسبب الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ. 

معدة يمسك بطن منتفخ

4- لديك مرض السكر: إذا كنت مصابًا بمرض السكر و تتعاطى حاليًا أدوية لمرض السكر. وخاصة الأنسولين ، فلا يجب عليك أبدًا الصيام المتقطع دون استشارة الطبيب. الصيام المتقطع مع أدوية السكر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطير في نسبة السكر في الدم.  حتى أن أي شخص يعاني من مشاكل انخفاض نسبة السكر في الدم يجب أن يتجنب هذا النظام .لأنه من المهم أن يستهلك الطعام بشكل دوري للحفاظ على مستويات السكر في الدم الكافية.

داء السكري

5- الحمل أو الرضاعة:  يعتبر اتباع هذا النظام مع الحمل أو الرضاعة .تهديدا مباشراً للطفل حيث أن جسم المرأة الحامل يحتاج كم معين من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية لنمو الطفل وبدونها يتأثر تكونه. كذلك في الرضاعة. 

حامل، المرأة الأمريكية الإفريقية، الشرب، عصير الخضار الخضراء`` العصير الملوث على home

6- إذا كنت تتناول دواء يجب أن يؤخذ مع الطعام: هناك بعض الأدوية التي يجب تناولها في وجود الطعام. لأنها بدونها يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان أو الدوخة. على سبيل المثال . قد يضطر الأشخاص الذين لديهم انخفاض في الحديد في الدم أو يعانون من فقر الدم إلى تناول مكملات الحديد يوميًا (أو عدة مكملات). للمساعدة في استعادة مستويات الحديد. تشتهر مكملات الحديد بأنها تسبب الغثيان، وتناوله مع الطعام يمكن أن يساعد في تقليل هذا الشعور.

حبوب وصفة طبية

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.