fbpx

الشامبو ليس فقط لشعرك … إستخدامات مذهلة لازم نجربها

الشامبو أساسى فى كل بيت طبعاً … وإستخدامه واحد هو تنظيف وغسيل الشعر لكن هناك إستخدامات مختلفة يمكنك إستعغلال بها الشامبو ومفيدة جداً وستُغنيك عن شراء الكثير من المنتجات… تعالى نتعرف عليها معاً…

إزالة البقع من السجاد:

  •  كلنا عندما نريد غسيل السجاد نشترى الكثير من المنظفات الكيميائية للحصول على النتيجة التى نرغب بها ،وأوقات نخاف نجرب لو معانا أطفال لأنهم ممكن يتركوا طعام على السجاد أو حتى الألعاب.
  • يمكنك التخلص من تلك المشكلة بوضع اللقليل من الشامبو مع الماء على السجاد وفركها بالفرشاة كالمعتاد وستحصلين على النتيجة التى ترغبين بها لأن الشامبو لا يحتوى على الكثير من المواد الكيميائية فلا يؤثر على خامة السجاد.

إزالة البقع من السجاد:

يمكنك التخلص من تلك المشكلة بوضع اللقليل من الشامبو مع الماء على السجاد وفركها بالفرشاة كالمعتاد وستحصلين على النتيجة التى ترغبين بها لأنه لا يحتوى على الكثير من المواد الكيميائية فلا يؤثر على خامة السجاد.

تنظيف فرش الرسم والتلوين:

  • لو عندك أطفال بيحبوا التلوين وعندهم فرش يمكنك الحفاظ عليها لوقت طويل بكل سهولة عن طريق غسلها بالشامبو مع الماء وتخفيفها.
  • فقط لا تغسليها بالشامبو التى يحتوى على البلسم لأنه سيجعل الفرش ناعمة ولا تستطيعين التحكم بها.

منع تكون الغيامة على نظارات السباحة:

لو اولادك بيرحوا تدريب سباحة أو فى المصيف حافظى على النظارات الخاصة بهم نظيفة دوماً بدون تلك الغيامة البيضاء التى تعيق رؤيتهم.
فقط امسحيها بقليل من الشامبو ثم تُشطف بالمياه ولاحظى الفرق.

تخفيف الألم عند إزالة اضمادات:

بعد الشر عن أولادنا أوقات يصابون بجروح اثناء اللعب وأصعب جزء هو إزالة الضمادات لأنها تؤلم جداً، خففى من ذلك الألم بوضع القليل من الشامبو على الضمادة لمدة دقيقة ثم قومى بإزالتها بكل سهولة بلا ألم.

تنظيف البقع الصفراء من الياقات والأكمام:

تُعد تلك البقع هى الأصعب لصعوبة إزالتها ولكن تخلصى من تلك المشكلة بفركها بالشامبو وكمان هنحافظ على الملابس لانه لا يحتوى على المبيضات.

تلميع الأوانى الفضية والنحاس:

لن تحتاجى إلى منظفات مخصصة لتلك الوظيفة بعد الآن فقط ضعى القليل من الشامبو مع البيكينج صودا ولمعى الأوانى الفضية والنحاس بكل أمان.

إزالة المكياج:

لو المنظف بتاعك خلص إستعملى الشامبو المخصص للأطفال على قطعة من القطن لإزالة المكياج بك سهولة ثم شطف الوجه كالمعتاد حتى يمكنك الإستغناء عن المنظف نهائياً.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الطبخ تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa على الفيسبوك