الرؤوس السوداء مشكلة تعانى منها كثير من السيدات والبنات…لكن علاجها بسيط

تكافحين من أجل معرفة كيفية التخلص من الرؤوس السوداء؟ هل الرؤوس السوداء تسبب لك الإحراج؟ قراءة هذه المقالة ستساعدك على معرفة طرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل وتعلم أفضل العلاجات لإزالة الرؤوس السوداء والحصول على بشرة خالية من العيوب على وجهك، والأنف والجبين.

اولا: عليكى معرفة ما هى الرؤوس السوداء؟

تصييب الرؤوس السواء النساء والرجال فى مختلف الاعمار وليس فترة عمرية معينة. هى مثل البثور العادية والتي لم يكن لديك الجلد عليها. على هذا النحو هم على اتصال مباشر مع الهواء، وبالتالي أعلى طبقة تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود. من المرجح أن يحدث في مناطق من الجسم التى بها الغدد الدهنية نشطة، مثل حول الأنف، الجبين والذقن والذراعين والصدر والظهر.

ثانيا: اسباب الاصابة بالرؤوس السوداء:.

السبب الرئيسي لتلك المشكلة هو انسداد الغدد الدهنية. تقع الغدد الدهنية بالقرب من سطح الجلد. فهي حساسة جدا للتغيرات الهرمونية وأي تغيير هرموني (مثل سن البلوغ، الدورة الشهرية والحمل) مما يؤدي إلى زيادة خطر الرؤوس السوداء. عندما يحصل اختلاط بين الدهون مع خلايا الجلد الميتة والاتصال مع الهواء، وحدوث تأكسد وتتحول إلى اللون الأسود.

اما السبب الثانى بسبب تراكم الأوساخ والزيوت على سطح الجلد نتيجة الاستخدام الزائد من مستحضرات التجميل، أو إذا لم يتم تنظيف البشرة بشكل صحيح.

ثالثا: طرق للتخلص من الرؤوس السوداء فى المنزل :.

أفضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء هي لمعرفة ومتابعة الممارسات العناية بالبشرة جيدا. وحتى في حالة ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك، لا تقلقى، يمكنك إزالة الرؤوس السوداء بنجاح باتباع النصائح التالية:

1. العناية اليومية بالبشرة: اتبعى روتين اليومى التالى العناية لمساعدتك في السيطرة على الرؤوس السوداء الخاصة بك وأفضل علاج لإزالة الرؤوس السوداء:

– غسل وجهك: اغسلى وجهك يوميا مرتين في اليوم ، للحفاظ على الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بعيدة عن وجهك وخارج مسام وجهك. بهذا سوف تبقي الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب تحت السيطرة.

– منظفات الوجه: استخدام المنظفات للتاكد من التخلص من الأوساخ والدهون وتنشيط المسام الخاص بك. وهذا سوف يساعد في إزالة الأوساخ والجلد الميت، والبكتيريا من الجلد وسيؤدي إلى إزالة الرؤوس السوداء.

2. استخدام ماسك الطين مرة في الأسبوع: هذا الحل لأصحاب البشرة الدهنية. لان البشرة الدهنية يزيد بها احتمال حدوث الرؤوس السوداء والحبوب. حيث قناع الطين يساعد في امتصاص الزيت الزائد، والحفاظ على المسام أكثر وضوحا وسيساعد في إزالة الرؤوس السوداء. لا تستخدمى ماسك الطين أكثر من مرة في الأسبوع، حيث سيؤدي ذلك إلى الإفراط في تجفيف بشرتك مما يؤدي إلى المزيد من المشاكل.

3. تقشير البشرة باستخدام البيكنج صودا: التقشير بالبيكنج صودا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للحد من ظهور الرؤوس السوداء.كل ما عليكى هو الجمع بين بالماء النظيف لعمل عجينة لطيفة للتخلص من الرؤوس السوداء. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام خل التفاح بدلا من الماءالذى يعمل كقابض ومضاد للبكتيريا.

4. استخدام الليمون لتقشير البشرة بشكل طبيعي: يساعد الليمون أيضا في الحد من خلايا الجلد الميتة التي تلتصق ببشرتك اليكى كيفية استخدام عصير الليمون على البشرة للحد من حدوث الرؤوس السوداء على الأنف والوجه والجبهة وغيرها من أشكال حب الشباب:

  • امزجى خمس ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء.
  • نظفى يديكى، وضعى أصابعك في الخليط وضعي الخليط على وجهك، والجبين والأنف والمناطق المتضررة الأخرى. بحرص بحيث لا يصيب خليط الليمون عينيك.
  • دلكى الخليط بلطف على بشرتك، وخصوصا المناطق المتضررة على وجهك حيث كنت تواجهين الرؤوس السوداء.
  • اغسلى وجهك جيدا، وسوف تساعدك تلك العملية على التخلص من الرؤوس السوداء.