fbpx

اسباب تجعل منزلك بيئة خصبة لجذب الحشرات … تجنبيها

حماية-المنزل-من-ظهور-الحشرات

فى كل الاحوال و الظروف وجود حشرات داخل منزلك و ظهورها شيء غير مريح و مقلق للغاية .. و فى الكثير من الاحيان قد يتعرض منزلك الى هجمة غريبة و مفاجئة من الحشرات سواء نمل او صراصير او بق و غيرها من الحشرات

التى تتمكن من زوايا منزلك و تصنع لها بيوتا غير مرئية مما يسبب الكثير من الانزعاج لكل افراد العائلة .. و لكن لماذا قد يصبح منزلك بيئه خصبه و مناسبة و جاذبة للحشرات الغريبة و المختلفه ؟ للاجابة على هذا السؤال تقدم لكى الوصفة المقال التالى ..

احيانا تكون بعض الاسباب الغائبه عن بالك سبب رئيسي و اساسي فى زيارة الحشرات لمنزلك و خاصة الزاحفه منها اليكى بعضا من هذه الاسباب :

اولًا المياه الراكدة فى ارضيات المطبخ و الحمام

يؤدى انسكاب المياه التي تحدث على أرضية المطبخ نتيجة لغسل الأطباق او على ارضية الحمام بعد استخدام الاحواض و الصنابير المياه الى وجود بيئة مناسبة لتجمع الدود والحشرات و الفطريات و العفن لذلك يجب عليكى بعد بعد غسيل المواعين و استخدام الحمامات  التخلص من الماء في الحوض بعد تنظيفه وإخراج كل ما علق به من بقايا الطعام ومسح المطبخ بشكل كامل بعد كل مرة يتم فيها طهي الطعام و مسح اى قطرات مياه بعد استخدام الحمام و ان تقومى بتنبيه افراد عائلتك لذلك .

ثانيًا سلة المهملات

يجب عليكى التخلص من قمامة منزلك يوميا و بصفه دورية و اخراج كيس او صندوق القمامة خارج المنزل و غلقه جيدا و باحكام و عدم تركه لاكثر من يوم  لان تراكم المخلفات في صندوق القمامة دون التخلص منها أولًا بأول يدعو الذباب والحشرات الطائرة و الهاموش الصغير إلى بيتك .

ثالثًا تراكم الدهون و الاوساخ على جدران المطابخ

 ان تراكم الأوساخ والدهون اللاصقه في قطع المطبخ و ثنايا السيراميك و الارضيات الخاصة به  تكون طبقة شمعية سميكة تعتبر بيئة رطبة وخصبة وغنية للحشرات و خاصة النمل و الصراصير  لذا يجب عليكى  التخلص من دهون المطبخ العالقة على الجدران و القطع و جوانب الارضيات مره كل اسبوع على الاقل عن طريق الليفه الخشنه و السلك المخصص لذلك بالاضافه الى تنظيف قطع المطبخ من الداخل و اعادة ترتيبها و التخلص من بقايا الارز او المكرونة او اى شيء مسكوب بالداخل اول بأول حتى لا يجذب اليكى حشرة السوس .

رابعًا احواض الزرع و الحيوانات الاليفة

الرطوبة و المياة من الأشياء المفضلة للحشرات مهما كان نوعها  لذلك تجدى انجذاب الحشرات الى احواض الزرع الطبيعيه و فازات الزهوركما تتسلل الى احواض السمك و الاطباق الخاصة بشرب و اكل حيواناتك الاليفة المتواجدة داخل المنزل .. لذا يجب عليكى العناية بتنظيف تلك الاشياء جيدا حتى لا تنتشر بداخلها و حولها الحشرات .

خامسًا بقايا الطعام

يجب عليكى التخلص فورا من بقايا الطعام و تغطية الاطباق جيدا و وضعها فى الثلاجه .. كما يجب غسل المواعين اولا بأول حتى لا تجذب لكي الحشرات .. و نذكرك دائما بضرورة اغلاق البالوعات و فتحات الاحواض بالسدادات الخاصه بها حتى لا تتشلل اليكى الحشرات منها .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.