fbpx

اخطاء يجب تجنبها فى ديكور المطبخ

تشعر المرأة أحياناً بالملل من ديكور المطبخ ، لذلك تسعى لتجديده من خلال البحث عن الأفكار المختلفة والحديثة المطروحة بالمواقع والمجلات المتخصصة فى مجال الديكور، ولكن قد ترتكب الكثيرات بعض الأخطاء عند تجديد المطبخ ، والتى تتسبب فى إفساد مظهر الديكور، ولتجنب ذلك ، نستعرض فى هذا المقال ، أبرز الأخطاء التى ترتكب عند تجديد ديكور المطبخ، تنصحك الوصفه بتجنبها .

أبرز الأخطاء الشائعة عند تجديد ديكور المطبخ

اللون الأبيض

يعتبر اختيار اللون الأبيض للمطبخ من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها البعض عند تجديد ديكور المطبخ، لذلك يجب التفكير فى المزج بين الألوان والمواد ، لإنشاء مساحات متعددة الطبقات وديناميكية مثل باقي المنزل ، مثل الجمع بين اللون الأبيض والأسود، والتى تضيف أناقة للمطبخ.. حيث ان اللون الابيض يتعرض كثيرا للاتساخ و يظهر به البقع و يلتصق به دهون الطعام .

 تجاهل عوامل الطقس

ومن الأخطاء التى تفسد تجديد ديكور المطبخ، هو تجاهل عوامل الطقس وتأثيرها على قطع الديكور المختلفة مع مرور الوقت، لذلك يفضل اختيار أدوات مقاومة لتغيرات الطقس مثل إضافة خزانة مصممة من فولاذ مقاوم للصدأ لتكون القطعه اسفل حوض المطبخ .

إهمال التفاصيل الصغيرة والمؤثرة

إهمال التفاصيل الصغيرة عند تجديد ديكور المطبخ يمكن أن يفسده ، لذلك لا يجب نسيان طلاء السقف بلون مناسب وكذلك اختيار ورق حائط مناسب للمطبخ من حيث الخامه ان تكون سهله التنظيف ، مع تجنب محاذاة حوض الماء في المنتصف ، حيث يمكن أن يتسبب في ازدحام عندما يقوم أى شخص بالطهي .

تجاهل مشاركة الآخرين 

تصميم المطبخ لفرد واحد مع تجاهل وجود أفراد آخرين يشاركون في إعداد وجبات الطعام ، يعد من الأخطاء الشائعة أيضاً عند تجديد ديكور المطبخ ، فمن المهم إنشاء العديد من المساحات للتحضير وطهي الطعام نعم هو مطبخك و مملكتك و لكن لا تنسي دور زوجك و ابناءك فى بعض المشاركات البسيطه لذا فاخذ رأيهم بعين الاعتبار مهم .

الخزانة العلوية

تخشى الكثيرات من النساء التخلى عن الخزانة العلوية خوفًا من عدم التمكن من تخزين بعض التوابل وإحداث فوضى داخل المطبخ، وهذا من الأخطاء الشائعة أيضاً، حيث يمكن الاعتماد على الأدراج لتخزين الكثير من التوابل والأدوات الكهربائية وغيرها من الأشياء المختلفة فهى تكون بعيده و تحتاج الى سلم متحرك او كرسي للمطبخ للوصول اليها كما يصعب تنظيفها و يصعب جلب الاشياء منها و وضعها فيها .

و تركيب خزانات علوية لوضع الأطباق الكبيرة ، من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها الكثيرات من النساء ، حيث يمكن إضافة الأطباق فى خزائن منخفضة أخرى، والاستفادة من المساحة العلوية فى إضافة نبات صناعى، لتجميل المطبخ .

الإضاءة

ومن الأخطاء التى ترتكبها بعض النساء أيضاً ، هى عدم الإهتمام بالإضاءة عند تجديد غرفة المطبخ ، لذلك يجب الاهتمام بإضافة إضاءة كبيرة معلقة ومزخرفة ، حيث تساعد على إضاءة الغرفة للمرأة أثناء الطهى وفى نفس الوقت ، تضيف لمسة جمالية للمطبخ و يمكن الاستعانه ببعض الانوار الداخليه لقطع المطبخ لتضفي جو هادئ بعد يوم عمل شاق بداخله

تابعي قسم المنزل بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الخاصة بالمنزل تابعى صفحتنا ELWASFA homes على الفيسبوك او حسابنا على فيسبوك