fbpx

إجازة يعنى بيتزا … 6 نصائح لصنع بيتزا أحلى من الجاهزة

تكات-واسرار-نجاح-البيتزا-فالبيت

دائما ما يكون عمل البيتزا في البيت تحدي كبير لأن أول تعليق تسمعيه من أسرتك أنها لا تشبه بيتزا المطاعم المضبوطة. إليك 6 نصائح من المتخصصين لصنع بيتزا أحلى من الجاهزة . 

  1. استعملي الدقيق المخصص لصنع البيتزا: هل تستخدمين الدقيق العادي أو متعدد الاستخدامات؟ هذه اول غلطة. يتوفر الآن في العديد من السوبر ماركت الدقيق الخاص بعجينة البيتزا حيث انه يحتوي على محسنات خبز وتوابل تجعل عجينة البيتزا أفضل من حيث الملمس والطعم. ستلاحظين بعد خبز البيتزا وجود طبقة مقرمشة على العجينة مثل البيتزا الجاهزة
  2. افردي العجينة: كلنا نحب أثناء صنع البيتزا ان نرمي العجينة في الهواء مثل الإيطاليين. لكن هذا لن يصنع عجينة جيدة. قومي بفرد العجينة بالطريقة العادية وحددي السمك الذي تريدينه إما سميكة أو رقيقة مع الأخذ في الاعتبار انها تزداد سمكاً عند خبزها فلا تصنعي عجينة سميكة جداً فقد لا تنضج من الداخل جيدا. 
  3. استخدمي صينية بها ثقوب: لا تستخدمي صواني الفرن التقليدية لخبز البيتزا، اختاري صواني البيتزا التي بها ثقوب من أسفل. هذا سيساعد على وصول الحرارة لكل أجزاء العجينة لنضج أفضل. يفضل بالطبع ان تكون الصينية غير لاصقة.
  4. القليل من الاضافات: قد تظن حتى تكون البيتزا الخاص مميزة أن تنهال عليها بالاضافات وطبقات الجبنة والسلامي والخضروات. المشكلة هنا حين تحاول إزالتها من الصينية ستقع كل الاضافات الزائدة لكونها ثقيلة على العجينة. فقط اضيف بعض من صلصة البيتزا ثم الجبنة والبيبروني والخضروات بشكل متساو على العجينة وليس في المنتصف فقط. 
  5. التوابل قبل الخبز: رش بعض التوابل الايطالية وبعض الملح والفلفل ثم القليل من زيت الزيتون على العجينة قبل خبزها. هذا سيجعل مذاق التوابل ونكهتها أقوي. 
  6. فرن على 200 درجة مئوية: استخدمي فرن سابق التسخين لخبز البيتزا على درجة 200 درجة مئوية  لمدة من 10 ل 15 دقيقة للحصول على بيتزا مقرمشة وسريعة. 

نصيحة لتخزين عجينة البيتزا في الفريزر: قومي بلف كرات العجين في غلاف بلاستيك واحتفظي بها في الفريزر. وعندما تحتاجيها فقط اتركيها تذوب في الثلاجة لمدة 24 ساعة ثم اخرجيها واتركيها 30 دقيقة ثم ابدئي في إعداد احلى بيتزا. 

وهنا تكونى قد عرفتى كل اسرار ونصائح لصنع بيتزا أحلى من الجاهزة

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.