Search

أفكار بسيطة لمذاق مختلف للطعام

1- عندما تزيد نسبة الملح في الطعام عن طريق الخطأ أو عدم التقدير للكمية المطلوبة ، يمكن تقشير حبة بطاطس وإضافتها للطعام فتمتص الملح الزائد في مسامها ؛ ثم تُرفع من الطعام عند التقديم.

2-يمكن الحفاظ على أطراف الجبنة البارميزان في الفريزر، فعادة لا نستطيع تقطيعها أو حتى بشرها، ولكن يمكن اضافتها عند عمل يخني أو شوربة حيث تعطي مذاقاً لذيذاً خاصة وأنها معتقة.

3-لا يجب الاستهانة او إهمال الكتل البنية الملتصقة بإناء الطهي الناتجة عن تحمير الطيور أو اللحوم أو الأسماك، فبعد التحمير يجب التخلص من الزيت الزائد ثم اضافة القليل من الماء أو المرق مع التقليب للتأكد من ذوبان ما يعلق بالمقلاة، وهذا لاضافة مذاق و نكهة ولون للصلصة أو المرق.

4-عند وضع اللحم او الدجاج او الأسماك في الفرن للطهي، فلا يجب التخلص من العصارة الناتجة في وإناءء الطهي، حيث تصفى وتطهى مع قليل من الدقيق للحصول على صلصة جانبية.

5-للحصول على مذاق أقوى للمكسرات والتوابل، تحمص لبضع دقائق بالمقلاة مع التحريك أو توضع بالفرن وذلك للتخلص من الماء أو الرطوبة الموجودة بالداخل.

6-عند تمليح اللحوم يجب استخدام الملح الخشن، فهو أفضل للحوم من ملح المائدة الناعم.

7-اذا كان الغرض من استخدام الفلفل الأسود في اللحوم هو اظهار مذاق الفلفل، فيجب اضافته بعد الانتهاء من الطهي وقبل التقديم مباشرة، فهذا يعطي مذاقاً أقوى

 

يمكنكم مشاهدة المزيد من المقالات من خلال الضغط على المقالات التالية (ابتكارات لبقايا الطعاماستخدامات محضر الطعامنظام غذائي لإنقاص الوزن)