fbpx

أفضل 9 أطعمة تساعدك للتخلص من الدهون و دهون البطن بصفة خاصة

الدهون فالجسم تؤدى مباشرة لزيادة الوزن وإتباع نظام دايت يساعد فى خسارة تلك الدهون لكن اسوأ أنواع الدهون وأخطرها على الجسم والصحة العامة هى دهون البطن وخاصة أنها تؤثر على الصحة العامة وخاصة صحة القلب ولكن المشكلة تكمن أن فقدان الدهون فى تلك المنطقة لا يكون بنفس السرعة التى يمكن أن نفقد بها الوزن بصفة عامة.

فقدان الدهون فى منطقة البطن لن يساعدك فى إرتداء ما تحبين بدون قلق من مظهرك لكن أيضاً سيؤثر بشكل إيجابى على الصحة العماة للجسم وتشعرين بطاقة وحيوية وثقة بالنفس غير طبيعية.

تعالى نتعرف على تلك الأطعمة التى يمكنك إدخالها فى نظامك الغذائى للحصول على أفضلالنتائج فى خسارة الوزن خاصة فى منطقة البطن.

  • الأفوكادو: هى من الفواكه التى تعتبر مصدر ممتاز للدهون الصحية التى نحتاجها لحصول الجسم على الطاقة فهى تحتوى على نسبة 71% من الدهون الأحادية الغير مشبعة مما يعنى وقاية القلب من الأمراض وتناول ثمرة من الأفوكادو تمد الجسم بحوالى 30% من الألياف التى يحتاجها الجسم وهى من الفواكه القليلة التى يمكن تناولها أثناء دايت الكيتو.
  • الزبادى: هو مصدر غنى جداً بالبروتين والكالسيوم وهناك العديد من الدراسات التى أثبتت أن من يتناولون زبادى خالى من الدسم 3 مرات يومياً يفقدون الوزن بصورة أكبر بحوالى 22% ممن لا يفعلون واكبر بنسبة 61% من دهون الجسم وبنسبة 81% اكثر من دهون البطن بصفة خاصة وتناوله مع التوت والجرانولا تعد وجبة خفيفة مميزة خلال اليوم.
  • الشاى الأخضر: يمد الجسم بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ويحتوى على الكافيين الذى هو مفتاح حرق الدهون مما يقلل الوزن والدهون فى منطقة البطن ويقلل من الإلتهابات فى الجسم ويرفع معدل الحرق فى الجسم مما يعطى شعور رائع بالصحة والحيوية.
  • الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة طبعاً هى اكثر صحة من الحبوب التى تم التخلص من طبقات منها كالقمح الكامل والقمح الأبيض وهى تحتوى على المعادن وتعطى إحساس بالشبع رائع وتقلل من إنتفاخ البطن مثل الكينوا والشعير.
  • القهوة: هى من اكثر المشروبات المعروفة لرفع معدل الحرق فى الجسم بنسبة اكبر بحوالى 29% سواء تناولها محمصة ولكن الفضل تناولها خضراء.
  • التوت: من الفزواكه المفضة فى دايت الكيتو لأنها غنية بالألياف وفيتامين C فتناول كوب من التوت خلال الأسبوع تعمل على رفع معدل الحرق وتقلل مستوى ضغط الدم.
  • السالمون والتونة: يحتويان على نسبة كبيرة من Lean Protein  واوميجا3 وفيتامين Dوفيتامين B6 وتلك المجموعة تعمل على تكسير الدهون وحرقها.
  • البروكلى: هى مصدر غنى جداً بالألياف وقليل جداً فى السعرات الحرارية والكربوهيدرات مما يجعها إختيار مميز لخسارة الوزن وخاصة دهون البطن.
  • الجنزبيل: يحتوى الجنزبيل على نوعين مهمين جداً لمحاربة دهون البطن زهما gingerols & shogoals ويفضل تناول شاى الجنزبيل للحصول على نتائج افضل.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام