fbpx

أفضل 8 زيوت لحماية شعر طفلك و نموه بصورة أفضل بكثير

نعانى معظمنا فى كيفية الحصول على أفضل منتجات لأطفالنا خاصة اننا دايماً نبحث عن الأفضل لأجلهم ولا نريد المزيد من المواد الكيميائية التى تؤثر على المدى الطويل بالسلب لذلك فإن المواد الطبيعية هى الأفضل على الإطلاق لأنها لو لم تأتى بالنتائج التى نرغب بها لن يقع ضرراً كما فى المواد الكيميائية.

لذلك جمعنا أفضل أنواع زيوت التى يمكنك إستعمالها وطريقة إستخدامها لشعر أطفالك ولن تعانى مجدداً من تقصف شعرهم أو تساقطه وبالتالى ينمو شعرهم بشكل صحى وجميل.

قبل ان نعرف الزيوت التى تغذى شعر أطفالنا يجب أن نتأكد من تناولهم عناصر غذائية متكاملة ومهمة لنمو شعرهم بشكل صحى كالبروتين وفيتامين D مثل تناول عين الجمل، الجزر، البطاطا، القرع، المشمش، البيض والسبانخ.

  1. زيت الخروع: هو طبعاً من أول الزيوت التى تستخدم لنمو الشعر وذلك لنه يُغذى فروة الرأس ويمنع إلتهابها مما يقلل تماماً من سقوط الشعر ويحتوى على نسبة كبيرةمن فيتامين E.
    • كيفية الإستخدام: ضعى كميات متساوية من كل من زيوت التالية زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت اللوز بدلاً منه.
    • قومى يتدليك فروة الرأس بالخليط السابق من الزيوت وإتركيها لحوالى 40 دقيقة ثم يُغسل بالشامبو.
  2. زيت الأفوكادو: من لأفضل الزيوت خاصة للشعر الجاف وهو يحتوى على الكثير من الفيتامينات مثل A , E , B , D وإستخدامه يُحسن من الدورة الدموية فى الرأس مما يقينا من مشاكل كثيرة كقشرة الرأس وإلتهاب فروة الرأس.
    • كيفية الإستخدام: يثسخدم بدون إضافة زيوت أخرى فقط القليل منه وندلك بها فروة رأس الطفل ثم تدليك الشعر وتركها لمدة ساعة ثم يُغسل.
  3. زيت جوز الهند: من غير نقاش فهو معروف جداً كأفضل مرطب للشعر ويعطى الشعر لامعاناً رائعاً.
    • كيفية الإستخدام:  أفضل طريقة لإستخدام زيت جوز الهند هى بإضافته مع الشامبو .
    • ويمكنك أيضاً تدليك به الشعر قبل النوم ثم غسلها فى الصباح.
  4. زيت الجوجوبا: يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت النقية التى تستخدم لعلاج تساقط الشعر ويحارب قشرة الشعر وهو من الزيوت الخفيفة فلا يترك الشعر دهنياً.
    • كيفية الإستخدام:  فقط قومى بتدليك الشعر به ويترك لمدة ساعة على الأقل ويُشطف بعد ذلك.
  5. زيت السمسم: يُستخدم زيت السمسم لتجديد الشعر ويحفز نموه ويعمل على حماية فروة الرأس مما يؤدى إلى تقليل سقوط الشعر بشكل ملحوظ.
    • كيفية الإستخدام:  فقط قومى بتدليك الشعر به ويترك لمدة ساعة على الأقل ويُشطف بعد ذلك.
  6. زيت الزيتون: هو من أقدم الزيوت المعروفة إطلاقاً لترطيب الشعر وتغذيته وتحسين الدورة الدموية فى الرأس.
    • كيفية الإستخدام:  عليكى بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وتدفئتهم على النار ثم وضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالشامبو.
  7. زيت الزعفران: يحارب تساقط الشعر بشكل مذهل ويرطبه كذلك.
    • كيفية الإستخدام: فقط 5 نقط منه على راحة يديك ودلكى بها الشعر من الأطراف حتى الجذور ونتركه ساعة ثم يُشطف، ويُستخدم مرة إسبوعياً لأفضل النتائج.
  8. زيت الأرجان: أصبح معروفاً جداً بسبب جعله للشعر أقوى وأكثر صحة ويرطب الشعر جيداً ويٌقلل من تساقط الشعرز
    • كيفية الإستخدام:  فقط قومى بتدليك الشعر به ويترك لمدة ساعة على الأقل ويُشطف بعد ذلك.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام