fbpx

أفضل 4 ماسكات للشعر من الموز

أفضل-ماسكات-بالموز للشعر

الموز من الفواكه اللذيذة الغنية بكثير من الفيتامينات والمعادن، كالمغنسيوم والبوتاسيوم والسيليكا، وغيرها من العناصر المهمة لإنتاج الكولاجين. ما يساهم في إكساب شعرك ملمسًا رائعًا وكثافة وطول، يحتوي الموز أيضًا على عناصر مضادة للميكروبات. ما يجعله مفيدًا لقشرة الرأس، تعرفي في هذا المقال إلى فوائد الموز للشعر، وطريقة عمل ماسك الموز للشعر.

فوائد الموز للشعر

للموز فوائد لا حصر لها لشعرك، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  1. علاج الشعر المجعد: يحتوي الموز على السيليكا وهي مادة تساهم في ترطيب الشعر، وإنتاج الكولاجين، لذا تدخل في صناعة بعض أنواع البلسم، ما يكسب شعرك نعومة ولمعان.
  2. التخلص من القشرة: يحتوي الموز على مضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا، ما يساعدك على التخلص من القشرة الموجودة بفروة رأسك.
  3. زيادة نمو الشعر: يحتوي الموز على كمية لا بأس لها من البروتين، كما يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي بصيلات الشعر وتساعد على نموه.

اقرئي أيضًا: أفضل 6 ماسكات للبشرة من الموز لجمال ونضارة بشرتك

ماسكات الموز للشعر

يمكنكِ تحضير وصفات عديدة من الموز لشعرك، إليكِ بعضها (مرجع):

ماسك الموز لترطيب الشعر الجاف

اهرسي موزتين طازجتين بالشوكة، وأضيفي ملعقتين من العسل إلى الموز. ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل قليلًا، وارتدي منشفة رأس ساخنة، واتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيدًا.

  • ماسك الموز لعلاج تلف الشعر

أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون إلى موزة مهروسة. ثم ضعي الماسك على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بكِ، واشطفيه بماء فاتر.

ماسك الموز لتقوية الشعر

أضيفي موزة مهروسة إلى ثمرة بابايا مهروسة، وملعقتين من زيت الزيتون، وضعي الماسك على فروة رأسك وشعرك، وارتدي منشفة ساخنة، واتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه واشطفيه بماء فاتر.

ماسك الموز للترطيب العميق للشعر

أضيفي موزتين مهروستين إلى نصف كوب من حليب جوز الهند، وعدة قطرات من العسل الأبيض، ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة راسك، ودلكي رأسك جيدًا بالخليط، ثم اتركيه على شعرك 20 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بماء فاتر.

ختامًا، بعد تعرفك إلى فوائد الموز للشعر، وطريقة تحضير الوصفات المختلفة، أنصحك عزيزتي إذا كنتِ تعانين مشكلة كبيرة في شعرك لا يمكن للوصفات علاجها، أن تستشيري طبيب جلدية متخصص.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.