طريقة عمل ماسكارا وملمع شفاه وكريم أساس فالبيت بمكونات طبيعية

طريقة-عمل-ماسكارا-احمر -خدود-بلاشر-كريم-اساس

اسعار الميك آب نااار؟ ولا يهمك … اصنعي بنفسك الميك آب الخاص بك ستعرفين طريقة عمل ماسكارا وملمع شفاه وكريم وأحمر شفاه بمعنى انك لن تضطرى للشراء

كل ما تتمنيه من منتجات الماكياج يمكن  أن تصنيعها بنفسك عن طريق خامات موجودة في مطبخك أو عند العطار. جربيها وتمتعي بماكياج طبيعي وآمن وأقل سعراً بكثير. وبمجرد معرفة طريقة عمل ماسكارا وملمع شفاه وكريم أساس وهى الاساسيات لن تتوقفى

1 – ملمع شفاه برائحة الورد:

ستحتاجين زيت خروع وزيت جوجوبا مع شمع العسل وقطرات قليلة من زيت  الورد العطري. اخلطيهم جيدا على حمام ماء واحصلي في النهاية على ملمع شفاه مغذي لشفتيك بلمعان رائع. 

وصفة بلسم الشفاه الملون

2- مسحوق أحمر الخدود:

مكون من بودرة الكركديه وبودرة البنجر. استخدمي البودرة من خلال فرشاة أحمر الخدود بالطريقة التقليدية. 

احمر الخدود بجذور البنجر

3- أحمر خدود بلون الورد:

اختار ي أي وردة من أي لون وقومي بتجفيف أوراقها ثم قومي بطحنها فقط، وبهذا أصبح لديك احمر خدود. اختاري ورد أحمر أو بينك أو أي لون يناسب بشرتك. 

أحمر الخدود اللفظي المصنوع منزليًا

4- eyeliner أو قلم تحديد عيون: ا

مزجي مسحوق أقراص الفحم (موجودة بالصيدليات) مع قطرات من الماء وقطرتين من أي زيت لتكثيف الخليط وضعيهم في علبة صغيرة. استخدمي الفرشاة لوضع هذا الكحل الطبيعي. 

5- Lip gloss:  استخدمي زيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الشيا كأساس ثم اختاري لون طعام طبيعي لتحديد الدرجة التي تريديها. يمكنك إضافة زيت عطري لرائحة جميلة مثل زيت الفانيليا أو زيت النعناع أو القهوة. 

مصل توهج المرحلة المركزية

6- كريم أساس بودرة:

يتكون من ربع كوب نشا ذرة وربع كوب من مسحوق الميكا أو طين الميكا وكاكاو. اضيفي كاكاو على حسب درجة البشرة. اخلطيهم جيداً واضيفي الكاكاو بكميات قليلة  حتى تصلي للون المطلوب.

7- كريم أساس سائل:

نفس المكونات والطريقة السابقة مع  إضافة قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو الجوجوبا. اضيفي قطرات بسيطة من الزيت حتى تحصلي على القوام المطلوب. 

وصفة الكونسيلر DIY

8- ماسكارا طبيعية:

ملعقتين زيت زيتون، ملعقة صغيرة زبدة شيا، نصف ملعقة شمع العسل ونصف ملعقة فحم نشط. اخلطيهم (ماعدا الفحم) في حمام ماء حتى تمام الامتزاج ثم ارفعيه من على الحرارة ثم ضعي الفحم. يصب في علبة صغيرة و استخدمي فرشاة ماسكارا عادية. (هذه الوصفة غير مقاومة للماء). 

9- eye shadow:

الاساس هنا نشا الذرة ثم اخلطي معاها الكاكاو للون البني، الكركم للون الأصفر، مسحوق البنجر للون الأحمر أو القليل منه للوردي. البرتقالي تحصلي عليه من بودرة الزعفران. إذا ارادتي ظلال جفون كريمي اضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. 

أحمر الخدود الطبيعي DIY

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.