fbpx

8 فوائد لن تصدقيها لزيت اللافندر لبشرتك وشعرك

زيت-اللافندر-للبشرة-والشعر

الزيت المستخرج من زهور اللافندر البنفسجية يُستخدم منذ آلاف السنين لأغراض علاجية عديدة، كالتخلص من التوتر والقلق، وتحسين المزاج. كما أن له خواص مضادة للبكتيريا والجراثيم والالتهابات، ولهذا كان يستخدم موضعيًا لعلاج الجروح والالتهابات. ومؤخرًا بدأ التوجه إلى استخدامه في منتجات العناية بالبشرة والشعر لخصائصه الصحية والتجميلية الفريدة. ولرائحته الخلابة. تعرفي في هذا المقال إلى فوائده للبشرة والشعر، وطريقة استخدامه.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

هناك فوائد عديدة لبشرتك، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  1. مقاومة البثور: قد يتسبب جفاف البشرة في إنتاج الدهون بصورة كبيرة. ومع وجود البكتيريا قد تظهر البثور والحبوب، يساعد اللافندر على الترطيب المعتدل لبشرتك. وتساعد خواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور البثور.
  2. ترطيب البشرة: إذا كنتِ تعانين جفاف البشرة أو الإكزيما، فقد يساعد على ترطيب بشرتك باعتدال عن طريق صنع طبقة رقيقة عازلة للماء والهواء.
  3. مقاومة الالتهابات: إذا كانت بشرتك ملتهبة بسبب التعرض للشمس، أو التحسس من مادة ما، أو الجفاف الشديد، أو حب الشباب، فقد يساعد تأثير زيت اللافندر الملطف والمهدئ لبشرتك على تخفيف هذه الالتهابات.
  4. إزالة السموم من البشرة: تتعرض بشرتنا لكثير من السموم بسبب التلوث الجوي، والأشعة فوق البنفسجية، ومنتجات التجميل، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة هذه السموم من بشرتك.
  5. مقاومة التجاعيد: تأثيره المقاوم للأكسدة والمرطب يساعد على مقاومة بشرتك للخطوط والتجاعيد.

اقرئي أيضًا: فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر وكيف نحضره فالبيت؟!

فوائد زيت اللافندر للشعر

بالإضافة إلى فوائده لبشرتك، هناك فوائد عديدة لشعرك أيضًا، إليكِ بعضها (مرجع):

  • التخلص من القشرة: يساعد تدليك الشعر بزيت اللافندر المخفف على التخلص من القشرة بسبب خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، وبسبب قدرته على الترطيب كذلك.
  • تحفيز نمو الشعر: يساعد زيت اللافندر على تحفيز بصيلات شعرك على النمو، وهناك دراسات تفيد بأن تأثيره قد يعادل المينوكسديل الذي يستخدم في علاج الصلع الوراثي.
  • تحسين صحة فروة رأسك: خواصه المضادة للميكروبات والالتهابات والمرطبة قد تساعد على تحسين صحة فروة رأسك.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر، اعرفي عزيزتي أنه من الزيوت شديدة التركيز، ويحتاج إلى التخفيف بأحد الزيوت قبل الاستخدام كزيت الزيتون أو جوز الهند أو الجوجوبا.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناelwasfa beautyعلى الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة