fbpx

8 طرق لعلاج الهالات السوداء حول العين

علاج-الهالات-السوداء

الهالات السوداء من المشكلات الشائعة بين النساء والرجال، لكنها تشغل بالنا كنساء أكثر، خاصةً عندما تقترن بانتفاخ منطقة تحت العين، إذ إنها تجعلك تبدين مرهقة وأكبر في العمر، هناك أسباب عديدة لظهور هذه المشكلة أشهرها الإرهاق الشديد، والنوم غير الكافي، والعوامل الوراثية، والتعرض للشمس لفترات طويلة. وعدم شرب كميات كافية من السوائل، سنقدم لكِ في هذا المقال أشهر طرق علاج الهالات السوداء حول العين.

علاج الهالات السوداء حول العين

إذا كانت مشكلة الهالات السوداء تزعجك، فإليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك (مرجع):

  1. تجنبي أسباب الهالات السوداء: تجنبي الإرهاق الشديد، ونامي عدد ساعات كافٍ يوميًا. وتجنبي النوم المتقطع، إذ إن ذلك أكبر الأسباب وراء الهالات السوداء، تجنبي كذلك التعرض للشمس دون واقي اشمس لمنطقة العين. وإذا كنتِ تعانين حساسية أنف أو عين فعالجيها.
  2. ضعي كمادات باردة حول عينيك: تساعد الكمادات الباردة على تقليل التورم وانكماش الأوردة الدموية تحت العين ما يساعد على تخفيف الورم وتقليل حدة الهالات. ضعي مكعب ثلج في قطعة قماش وضعيه تحت عينيك.
  3. ارفعي رأسك على وسادة خلال النوم: النوم دون وسادة قد يتسبب في تراكم السوائل تحت عينيك. لكن رفع الرأس على وسادة قد يساعد على سحب السوائل وتقليل التورم والانتفاخ.
  4. استخدمي كمادات الشاي المثلجة: ضعي أكياس الشاي الأسود أو الأخضر في الفريزر لمدة عشر دقائق. ثم ضعيها على الهالات السوداء، إذ إنها تحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة، ما يساعد على تحسين الدورة الدموية. وانكماش الأوردة والشرايين حول عينيك، وتخفيف التورم.
  5. استخدمي المكياج: اشتري نوع كونسيلر مناسب للون بشرتك، وملائم لمنطقة تحت العين، وضعيه بطريقة مثلثة وليست هلالية. إذ إن الوضع الهلالي يبرز الهالات أكثر.
  6. استشيري الطبيب: قد يكون السبب وراء إصابتك بالهالات السوداء سبب عضوي كالأنيميا أو نقص بعض الفيتامينات والمعادن. وقد يكون السبب وراثيًا يحتاج إلى علاج معين.
  7. استخدمي كريمات التفتيح: بعض الكريمات تكون مناسبة ومخصصة لمنطقة حول العين.
  8. الجئي إلى الخيارات التجميلية: مثل الليزر والتقشير الكيميائي، والحقن والفيلر، وقد تساعد الجراحات التجميلية على حل هذه المشكلة أيضًا (مرجع).

اقرئي أيضًا: 7 وصفات طبيعية سهلة فالبيت للتخلص من الهالات السوداء

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ طرق عديدة لعلاج الهالات السوداء حول العين. أنصحك عزيزتي بضرورة استشارة طبيب متخصص قبل اللجوء لأي وسيلة علاجية أخرى.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة