fbpx

8 أسباب تجعل صودا الدايت ملهاش علاقة بالدايت

لكون صودا الدايت بدون سعرات تقريباً قد تكون مشروبك المفضل اليومي. لكن تفتح الباب أمام الكثير من المشاكل الصحية التي قد لا تتوقعها أبداً. 

1- الصودا الدايت قد يسبب إدمانها: قد تشعر بعد  تناول واحدة أنك ترغب في المزيد. لا عجب في هذا والسبب هو المحليات الصناعية التي تتسم بالحلاوة الشديدة مما يجعلك ترغب في المزيد. ربما أيضا الكافيين الذي يؤدي إلى ادمانه والذي يجعلك تعاني من نوبات الصداع 

2-  الفوائد الصحية= صفر: يكفي ان تنظر على جدول الحقائق التغذوية على علبة الصودا فلن تجد أي شي مجرد أصفار مع كم من الصوديوم والملونات والنكهات الاصطناعية. جرب ان تستبدلها بالماء الفوار أو الماء المضاف له قطع الفاكهة. 

3- اشتهاء المزيد من الطعم الحلو: المحليات الاصطناعية تجعلك ترغب في المزيد مما يجعلك جسمك أكثر شراهة للأطعمة والمشروبات المحلاة مما يعرضك أكثر للاصابة بمرض السكر،  كما أنها تضر بصحة الأسنان. 

4- قد تكون ضارة لجهازك الهضمي: المحليات الصناعية يمكن أن تغير أو تقتل البكتيريا المفيدة في الأمعاء. والتي نحتاجها ليس فقط من أجل الهضم ، ولكن لصحة الدماغ. والتمثيل الغذائي ، والسيطرة على زيادة الوزن ، والجهاز المناعي . 

امرأة تحمل بطن منتفخة

5- يجعلك ترغب في المزيد من النشويات: أثناء شرب الصودا الدايت يتوقع الجسم أن يحصل على سعرات .ولمن هذا ما يحدث مما يحفز العقل على طلب طعام يلبي حاجة الجسم لانه يشعر انه يريد بعض الطاقة. مما يجعلك تتجه لتناول النشويات اكثر. 

6-  وجبة كومبو كبيرة + صودا دايت: تجعلك الصودا الدايت تعطي لنفسك عذر أن تتناول المزيد من الطعام حيث تشعر انك اختصرت بعض السعرات بالحصول على المشروب الدايت فلا ضرر من الحصول على مزيد من البطاطس المقلية أو ساندوتش برجر صغير. 

7- قد تحدث اختلال في عملية التمثيل الغذائي بالجسم. المواد الكيميائية. التي تستخدم لتحلية صودا الدايت ليست مواد طبيعية للجسم ولا تستخدم بشكل جيد. بمجرد دخولها إلى الجسم ، يمكن أن تسبب الالتهاب وتضغط على نظام إزالة السموم في الجسم. ونتيجة لذلك ، قد تتسبب في حدوث التهاب. يزيد من مخاطر الاضطرابات الأيضية مثل متلازمة التمثيل الغذائي ، ومقاومة الأنسولين ، ومرض السكر. 

8-  الصودا لا تجعلك تشرب الماء: اكيد سوف تختار الطعم المسكر للصودا عن طعم الماء لكنك تعرض نفسك للجفاف وانخفاض معدل الحرق كما أن قلة الماء تؤثر على كفاءة عمل كل عضو في جسمك. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.