fbpx

6 طرق للتخلص من حبوب المؤخرة

التخلص-من-حبوبالمؤخرة-بطرق-طبيعية

الحبوب من المشكلات المزعجة وغير المريحة أيًا كان مكان ظهورها، وبالطبع ظهورها في مؤخرتك قد يكون أكثر إزعاجًا وإيلامًا. تختلف حبوب المؤخرة عن حبوب الوجه في سبب الظهور. إذ إنها غالبًا ما تنتج عن التهاب بصيلات الشعر. وإصابتها ببكتيريا المكورات العنقودية، وهي من أنواع البكتيريا التي توجد على جسمك دون أن تسبب مشكلات. لكن عند دخولها تحت الجلد إلى البصيلات، فقد ينتج عن ذلك التهابات وحبوب مؤلمة. تعرفي في هذا المقال إلى طرق التخلص من حبوب المؤخرة.

طرق التخلص من حبوب المؤخرة

هناك طرق منزلية بسيطة يمكنكِ الاعتماد عليها لعلاج حبوب المؤخرة والتخلص منها، إليكِ بعضها (مرجع):

  1. اغسلي مؤخرتك بانتظام: اغسلي مؤخرتك صباحًا ومساءً بغسول أو صابون مضاد للبكتيريا، للتخلص من العرق المسبب للالتهاب، وكذلك بعد التمرينات الرياضية، وجففي جيدًا بمنشفة قطنية نظيفة.
  2. ارتدي ملابس فضفاضة: تعمل الملابس شديدة الضيق على دخول البكتيريا إلى المسام، لذا ارتدي ملابس واسعة. واستمتعي بإجازة من السراويل شديدة الضيق.
  3. استخدمي كمادات دافئة: بللي منشفة قطنية بماء دافئ، وضعيها على مؤخرتك الملتهبة. إذ تساعد المياه الدافئة على تخفيف الالتهاب، وفتح البثور لخروج البكتيريا والصديد.
  4. ارتدي ملابس قطنية: تجنبي استخدام ملابس داخلية غير قطنية. وتجنبي كذلك استخدام منعمات ومعطرات الملابس القوية. إذ إنها تلتصق بأنسجة القماش، وقد تؤدي إلى التهاب المسام وظهور الحبوب.
  5. قشري مؤخرتك: استخدمي لوفة أو فرشاة تقشير. أو مقشر متوسط القوة لتقشير مؤخرتك. وذلك لإزالة الخلايا الميتة التي قد تسد المسام، وتسبب ظهور الحبوب والبثور.
  6. استخدمي بعض المنتجات المهدئة للحبوب: سأذكر لكِ بعضها في السطور القادمة.

اقرئي أيضًا: 5 طرق لتكبير المؤخرة وشدها

منتجات طبيعية للتخلص من حبوب المؤخرة

هناك بعض المواد التي قد تساعدك عند استخدامها على التخلص من حبوب المؤخرة، إليكِ بعضها (مرجع):

  • زيت شجرة الشاي: ضعي قطرات من زيت شجرة الشاي على قطنة. ومرريها على الحبوب الملتهبة، إذ إنه مضاد للبكتيريا والالتهابات، ويعالج الحبوب والبثور بكفاءة البنزويل بروكسيد.
  • محلول الملح: اخلطي ملعقة صغيرة من الملح بكوبين من الماء، واستخدمي منشفة قطنية وبلليها بالمحلول، وضعيها على مكان الحبوب، وذلك لتطهيرها من البكتيريا والصديد.
  • الكريمات الغنية بالزنك: تحتوي كريمات منطقة الأطفال على الزنك، يمكنكِ استخدامها لترطيب المؤخرة، وتخفيف التهابها.

ختامًا، بعد تعرفك إلى طرق التخلص من حبوب المؤخرة. أنصحك عزيزتي إذا كانت الحبوب شديدة الالتهاب. أو لا تستجيب لطرق العلاج المذكورة بأن تستشيري طبيب جلدية متخصص، إذ ربما تحتاجين مضادًا حيويًا.

 لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة