fbpx

5 طرق تسليك حوض المطبخ و البالوعات فى دقائق

5-طرق-لتسليك-الحوض-والبالوعات

من ابشع المشاكل التى يمكن ان تواجهها ربة المنزل هى انسداد حوض المطبخ أو بالوعة الحمام فلا تتمكن اى سيدة من استخدام الحوض بطريقة طبيعية عند انسداده. حيث تتراكم الماء فيه مما يؤدى الى جذب و انتشار الحشرات على المياه الراكدة المتسخة. هذا بالاضافة الى الرائحة الكريهة المنبعثة منه لذا تقدم لكى الوصفة  في هذا المقال معلومات و نصائح عن كيفية تسليك حوض المطبخ و البالوعات دون اللجوء للسباك .

و الان اليكي طرق تسليك حوض المطبخ و البالوعات :

أولا تسليك الحوض المسدود باستخدام المشروبات الغازية :

مادة الصودا الموجودة بالمشروبات الغازية تتميز بقوتها. و فاعليتها فى اذابة الدهون و الزيوت و الشوائب و التخلص منها تماما قومى فقط بسكب المشروب الغازي في الحوض. واتركيه قليلا وسوف يزيل أي انسداد في الحوض ويخلصك من اى شيء عالق به .

ثانيا استخدام ملح الليمون فى تسليك الحوض المسدود :

قومى باحضار ملعقتين كبار من ملح الليمون وضعيه في الحوض ثم ضعى عليه كوب من الكلور الأبيض الخام واتركيهم يتفاعلوا سويا لمدة 10 دقائق ثم اسكبي الماء الساخن في الحوض وسوف ينتهى اى انسداد فورا  ولكن يجب عليكي ارتداء كمامة لأن رائحة الكلور مع ملح الليمون ستكون قوية ونفاذة جدا .

ثالثا استخدام الملح فى تسليك الحوض :

للملح قوة هائلة فى التنظيف كما له اهمية كبيرة فى عملية تسليك الحوض. و خاصة الملح الخشن قومى باحضار كوب كبير من الملح الخشن و ضعيه مع الماء المغلى حتى يذوب سريعا. ثم قومى بسكب الخليط فى الحوض المسدود و سوف يخلصك فورا من الانسداد و يزيل اى دهون متركزة او شوائب .

رابعا استخدام البيكنج صودا فى تسليك الحوض المسدود :

قومى بأحضار كوبين من البيكنج صودا او صودا الخبز. و ضعي كوب منهم فى الحوض ثم ضعى معه كوب من الخل و اتركيه ليحدث فوران . ثم ضعى الكوب الاخر و اسكبى الماء الساخن جدا فوقه و ستلاحظين انتهاء الانسداد فورا .

خامسا استخدام سلك من المعدن لتسليك الحوض :

 إذا لم تنجح احدى الطرق السابقة فربما يوجد شيء عالق في سباكة الحوض الداخلية حينها. يمكنك استخدام أداة لتسليك بالوعة الحوض من الداخل او استبدالها بسلك معدنى طويل و رفيع و به جزء مثنى يشبه الخطاف فى نهايته . وبعدها قومى بادخال السلك داخل الحوض و حركيه لاسفل و لاعلى ولفيه .و بعد ذلك اخرجيه ستجدى الشيء العالق قد تعلق فى الجزء الخطافى. و بعد ذلك اسكبى سائل الاطباق داخل فوهة الحوض و افتحى الصنبور على الماء الساخن ستجدى الحوض تم تسليكه .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.