fbpx

4 فوائد لتربية حيوانات أليفة في المنزل

pets-at-home

وجود حيوان أليف في منزلك أمر له فوائد صحية ونفسية عديدة لكِ ولكل أفراد أسرتك، خاصةً الأطفال الذين تكون رغبتهم في هذا الأمر كبيرة جدًا. لكن هناك بعض التحديات التي قد تقابلك عند رعاية حيوان أليف داخل منزلك، أهمها الحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا. تعرفي في هذا المقال إلى فوائد تربية حيوان أليف في المنزل. وكيفية الحفاظ على منزلك نظيفًا في وجوده.

فوائد تربية حيوان أليف في المنزل

إذا كان أطفالك يرغبون في تربية حيوان أليف في منزلك، وكنتِ قلقة بشأن الأمر، فإليكِ بعض فوائد هذا الأمر (مرجع):

  1. تحسين المزاج: تحسن حركات الحيوانات الأليفة وارتباطهم بكِ وبأفراد أسرتك مزاجك، وتشير بعض الدراسات أن تربية الحيوانات الأليفة تحسن بعض أعراض الأمراض النفسية كالاكتئاب والقلق والتوتر. كما تشير بعض الدراسات أنها قد تخفض ضغط الدم المرتفع.
  2. تحمل المسؤولية: إذا كنتِ ترغبين في تعليم أطفالك تحمل المسؤولية. فتربيتهم أحد الحلول التي عليكِ اللجوء إليها، إذ يمكنهم أن يطعموهم بحب، وينظفوهم، ويلعبوا معهم.
  3. تسلية الأطفال: إذا كان أطفالك صغارًا، وتبحثين عن مصدر تسلية لهم بعيدًا عن الشاشات. فيمكنكِ أن تسمحي لهم بتربية حيوان أليف في المنزل.
  4. تطوير المهارات الاجتماعية: إذا كنتِ ترغبين في تطوير مهارات أطفالك الاجتماعية، فاسمحي لهم بتربية حيوان أليف واللعب والتواصل معه.

كيفية الحفاظ على المنزل نظيف في وجود حيوان أليف

تربيتهم في المنزل قد ينتج عنه أوساخ عديدة كالشعر والريش، وبواقي الطعام، ورائحة البراز السيئة، لذا تحتاجين إلى بعض الحيل للتغلب على هذا الأمر، إليكِ بعضها (مرجع):

  • دربي الحيوان على قضاء الحاجة في المكان المخصص: احصلي على الصندوق المخصص لقضاء الحاجة. وضعيه في الحمام إذا كانت شقتك صغيرة، أو في المكان المخصص للحيوان إذا كان منزلك كبيرًا.
  • احصلي على بعض القفازات المطاطية: ارتدي القفازات ومرري يديكِ على الكنب والكراسي والسجاجيد. سيلتصق الشعر بالقفازات، وسيعطي نتائج أفضل من فرش التنظيف.
  • أضيفي كريم الحلاقة إلى أدوات التنظيف الخاصة بكِ: إذ يساعد على إزالة البقع الصعبة في ثواني معدودة كقيء الكلاب وبول القطط.
  • ضعي الطعام في مكان محدد: حتى يعتاد حيوانك الأليف على تناول الطعام في هذا المكان. ولا ينتقل به في أرجاء المنزل.

ختامًا، بعد تعرفك إلى فوائد تربية حيوانات في المنزل، وبعض الحيل للحفاظ على منزلك نظيفًا. أنصحك عزيزتي بضرورة عرض حيوانك على الطبيب البيطري كل فترة للتأكد من سلامته من الأمراض.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة