fbpx

3 وصفات طبيعية مختلفة لتحضير سيروم فيتامين سي

سيروم-فيتامين-سي-للبشرة

سيروم فيتامين سي مفيد جدًا للبشرة، لأنه يساعد على حمايتها من الأضرار الناتجة عن البيئة، ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة عليها. سيروم فيتامين سي هو أفضل أنواع السيروم، حيث أثبت فاعليته بجدارة في علاج جميع المشاكل الجمالية المتعلقة بالبشرة. لذلك، جمعنا لكِ اليوم أربع طرق مختلفة يمكنكِ اعتمادها لتحضير سيروم فيتامين سي الرائع. تابعي معنا عزيزتي هذا المقال وتعرفي عليهم وعلى طريقة تحضيرهم.

سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند

هذا السيروم من فيتامين سي فهو يعمل على تعزيز صحة البشرة، وجمال الوجه بنسبة كبيرة، نظرًا لاحتواء مكوناته على زيت جوز الهند الممتاز، لتنعيم، ترطيب، وتفتيح البشرة. كما يساعد على شد ترهلات البشرة بشكل كبير، وابراز نضارتها وحيويتها. هذا فضلًا عن دوره الفعال في علاج مشكلة حب الشباب، التي تتعرض لها الكثير من الفتيات. بالإضافة إلى علاج مشكلة الهالات، والدوائر السوداء الموجودة حول العين.

المكونات : كبسولة واحدة من فيتامين cكوب من زيت جوز الهندملعقة كبيرة من زيت جنين القمحملعقة من زيت اللوز

طريقة التحضير :اخلطي كبسولة واحدة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند.امزجي الفيتامين مع الزيت جيدًا.أضيفي لهما ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة من زيت اللوز.اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على سيروم ممتاز للبشرة.ضعي السيروم في زجاجة داكنة اللون.احتفظي بها في الثلاجة، وكل يوم قومي بتطبيق السيروم على بشرتكِ بعد غسلها لمدة أسبوع.

سيروم فيتامين سي بكريم جليسوليد

الطرق الرائعة التي يمكنكِ الاعتماد عليها في تحضير سيروم فيتامين سي المعالج لجميع مشاكل البشرة، وذلك عن طريق استخدام كريم جليسوليد الأحمر، يساعد هذا السيرم على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، والعمل على إزالة اسمرار الجلد بنسبة كبيرة. يمكنكِ استخدام هذا السيروم الرائع بشكل يومي كتونر للبشرة بعد تنظيفها.

المكونات :علبة كريم جليسوليد الأحمر – كوب من زيت اللوز المر – كبسولتان من فيتامين سي-كوب من عصير الليمون

طريقة التحضير :أحضري علبة كريم جليسوليد الأحمر – أخلطيه جيدًا مع كوب من زيت اللوز المر الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة، وحمايتها من البثور السوداء – ذوبي كبسولتين من فيتامين سي في كوب من عصير الليمون – أمزجي العصير مع الكريم والزيت جيدًا – أضيفي المكونات في علبة محكمة غامقة اللون وضعيها في الثلاجة – استخدميها يوميًا لمدة أسبوع.

سيروم فيتامين سي بماء الورد و جل الصبار

ساعد هذا السيروم على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، والذي يقوم بدوره في الحفاظ على مرونة البشرة والحد من ترهلاتها. فهو يعمل على إخفاء تجاعيد البشرة، والتخلص من الهالات السوداء التي تتكون تحت العينين. السيروم بماء الورد من أهم الطرق الفعالة التي تقضي على شحوب البشرة، وتمنحها التألق والنضارة.

المكونات :ملعقتين كبيرتين من ماء الورد – قرص من فيتامين C – كبسولة من فيتامين –  Eملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل صبار

طريقة التحضير :ضعي ملعقتان كبيرتان من ماء الورد في وعاء صغير ، امزجي معهم قرص من فيتامين سي،امزجيهم جيدًا، ثم أضيفي لهما كبسولة من فيتامين E، وملعقتان كبيرتان من جيل الألوفيرا أو جل الصبار.اخلطي المكونات جيدًا وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة، يمكنكِ استخدام السيروم الناتج لمدة أسبوعين.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.