fbpx

12 ستخدام من البيكنج صودا ” الكربوناتو ” لتنظيف كل البيت بدون تكاليف

لن تحتاجى لخزانة مليئة بمختلف المنظفات لكل مكان فالبيت ، فقط ستحتاجين بعد ذلك إلى البيكينج صودا ” الكربوناتو ” التى هى ممكون أساسي فى عمل الكوكيز وغيرها من المخبوزات وهى مميزة بأن لها خصائص قلوية قوية مما يجعلما مميزة وهى ايضًا ليست باهظة الثمن ولا تحتوى على مواد كيميائية مضرة وكمان فعالة جدًا فى التنظيف .. تعالى نبدأ بما يمكنك عمله بالبيكنج صودا فى البيت.

  1. تنظيف الفرن والزجاج: بدون مواد كيميائية قوية نحتاج فقط إلى البيكنج صودا مع الخل، رشي البيكنج صودا على زجاج الفرن وضعى الخل سيفور الخليط اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغركيه بالأسفنجة وامسحيه بالفوطة ستتفاجئين بالنتيجة.
  2. المساعدة فى غسل الأطباق: بعد أى عزومة نجد الكثير من الأطباق وغيرها فقط نضع 2 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا فى المياه التى ننقع بها الأوانى لتسريع عملية إزالة الدهون بالتالى تنجزين مهمتك سريعًا.
  3. تنظيف حوض المطبخ الإستالس: القليل من البيكنج صودا مع الخل فى الحوض للحصول على لمعان رائع وكمان للتخلص من أى رائحة عالقة به.
  4. إزالة اى روائح عالقة بالثلاجة: تؤثر رائحة الثلاجة على كل الطعام والمشروبات فيها تخلصى من تلك المشكلة بوضع برطمان صغير من البيكنج صودا مفتوح فى الثلاجة.
  5. التخلص من رائحة صندوق القمامة: مرة كلما تغسلين صندوق القمامة قومى بنثر القليل من البيكنج صودا فيها قبل وضع كيس القمامة للحفاظ عليها بدون رائحة كريهة.
  6. لعمل معطر للبيت: فى بخاخ ضعى ملعقة كبيرة من البيكنج صودا ” الكربوناتو ” مع اى زيت عطرى تحبيه واكملى البخاخ بالمياه واتركيها بعد رجها جيدًا لمدة 15 دقيقة ثم تستخدم اينما تريدين.
  7. إزالة اى رائحة فى الأخذية: يمكنك رش القليل من المعطر السابق بالأخذية وتركها لتجف أو ببساطة نرش القليل من البيكنج صودا فيها ونتركها طوال الليل لحل لتلك المشكلة.
  8. الحفاظ على رائحة خزانة الملابس منعشة: اوقات بنشعر ان الرائحة ليست منعشة فقط ضعى برطمان من البيكنج صودا ويمكنك إضافة زيت عطرى وضعيه فى الخزانة للتخلص من تلك الروائح التى تتكون بسبب الرطوبة.
  9. الحفاظ على الملابس الملونة: بعد كام غسلة بنشعر ان الملابس الملونة اصبحت الوانها باهتة فقط اضافة ½ كوب من البيكنج صودا للمسحوق تخلصك من تلك المشكلة.
  10. تنظيف فرش الشعر: لتنظيفها والتخلص من كل ما يعلق بها فقط كوب من المياه مع ملعقة كبيرة من البيكنج صودا ونضع بها الفرشاة ونشطفها بعد 15 دقيقة لفرشاة نظيفة تمامًا.
  11. إزالة بقع الشاى والقهوة من الأكواب: القليل من البيكنج صودا ” الكربوناتو ” مع المياه وفركها بالإسفنجة إعادتها كالجديدة.
  12. تنظيف السجاد من البقع:  كوب من البيكنج صودا مع كوب من الملح وأخيرًا كوب من الخل لعمل معجون ونفرك به البقع ونتركه حتى يجف تمامًا ثم ننظفه بالمكنسة الكهربائية.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك